عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثنائي العود دينا وغسان يقودان حفل طلاب فصل العود بمعهد الموسيقى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبدالجواد:

 

 ينظم مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، إشراف الدكتور عبدالوهاب السيد، حفل لطلاب فصل العود تدريب، وإشراف ثنائي العود دينا عبدالحميد وغسان اليوسف، في الثامنة مساء الجمعة 14 سبتمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية.

 

يتضمن البرنامج باقة من أشهر أعمال عمالقة الموسيقى، والعزف في مصر والوطن العربي منها زوروني كل سنة مرة، طلعت يا محلى نورها، يا ورد على فل وياسمين، والبنت الشلبية، لسيد درويش، حاجة غريبة لمنير مراد، قلبي ومفتاحه لفريد الأطرش، موسيقى سماعي بياتي لإبراهيم العريان، موسيقى لونجا فرح لرياض السنباطي، موسيقى لونجا نهاوند لممدوح الجبالي. يعزفها طلاب فصل العود مينا، عمر، وائل، عادل، سارة، فاطمة، آية، نيفين وجمال.

 

وصرحا ثنائي العود أنه قد اكتملت أعداد الدارسين من مختلف الأعمار من الجنسين في فصل العود قبل بدء الموسم الجديد ويعود هذا الإقبال لإدارة دار الأوبرا المصرية الناجحة برئاسة الدكتور مجدي صابر التي تعمل جاهدة

على نشر الفنون الجادة والاهتمام بالنشء من البراعم الموهوبة الواعدة مما يؤهلهم ليصبحوا فنانين  ناجحين في المستقبل.

 

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبدالحميد يعدا أول ثنائي عربي يعزفان على آلة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما كما أنهما يعملان كأساتذة في مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية.

 

شاركا في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، معهد الموسيقى بإسطنبول (تركيا)، مهرجان العود الدولي الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، كما أقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والقاعات الهامة بمصر، ونالا استحسان الجماهير والنقاد.