عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاضرات ثقافية وورشة فنية بثقافة دمياط

بوابة الوفد الإلكترونية

 

أقامت الهيئة العامة لقصورة الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية بفرع ثقافة دمياط، حيث ألقت أمينة مكتبة ميت أبو غالب محاضرة للأطفال عن "العام الدراسي الجديد" تناولت فيها أهمية الدراسة من حيث زيادة المعرفة والإدراك للعالم المحيط بنا، واعتبار المدرسة مؤسسة لتهيئة الطلاب لمواجهة تحديات الحياة وخوض غمارها وتحقيق أحلامهم من أجل مستقبل أفضل.

كما عقدت مكتبة شرباص محاضرة عن "التعليم" حاضرها محمد حواس، وتحدث فيها عن دور التعليم في الحياة من خلال غرس القيم الثقافية والاجتماعية والوطنية، كما أنه يؤثر في تحسين الحياة المختلفة بما فيها المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وبقصر ثقافة فارسكور ناقش أمين المكتبة كتاب "داء ودواء" وهو أحد إصدارات الهيئة للدكتور هانى حجاج،

موضجًا أهمية الغذاء بالنسبة لجسم الانسان، والدهون بأنواعها وأهميتها والأمراض المتعلقة بها وبالغذاء غير الصحى ومنها "الحساسية وصعوبة التمثيل الغذائي"، كما أوضح الكتاب كيفية الاهتمام بالوزن المثالى والطاقة اللازمة للإنسان لأداء نشاطه اليومى  .

بينما قام مسئولى الفنون التشكيلية بقصر ثقافة الطفل بدمياط بالاستعداد مع الأطفال لموسم الدراسة بورشة فنية عقدت بالمرسم لإنتاج إبداعات فنية يمكن الاستفادة منها خلال العام الدراسي مثل الأدوات المكتبية كالمقالم واللوحات المعبرة عن الدراسة والمدارس.