البرشا تشهد أول يوم للفن بجمعية مصر التنمية

فن وثقافة

السبت, 21 أبريل 2012 20:01
البرشا تشهد أول يوم للفن بجمعية مصر التنميةجانب من الورشة
المنيا -أشرف كمال

عقدت أمس جمعية "مصر التنمية والتطوير الديمقراطي بالبرشا ورش عمل تحت عنوان: "الفن للجميع" وشمل اليوم فقرات  للفن التشكيلي والمسرح  بالإضافة إلى عروض مسرحية للأطفال بالتعاون مع "جمعية الجزويت بالمنيا " في برنامج "مدرسة المنشطين".

وبدأ اليوم بالتعارف على الأطفال ومدربي مدرسة المنشطين لكسر الجليد بينها، ثم بدأت العروض المسرحية من جانب مجموعة  من الأطفال فقاموا بعروض

مسرحية مختلفة تمثلت في ثلاثة عروض مسرحية هي: "مدينة الأحلام"  "قيود" من تأليف وإخراج يوستينا سمير  و"البيت المصري" تأليف وإخراج الأطفال .
كما عرض مجموعة من الشباب مسرحية "غير فكرك" وهي مسرحية تتناول العلاقة بين المسلم والمسيحي داخل القرى ، وهي من تأليف  وإخراج يوستينا سمير.
وتحدث الفنان التشكيلي محمد الأكابي  عن فن نحت الورق ليضيف بعض المعارف للطفل لتنمي لديه مهارات الذكاء والتخيل والمهارات اليدوية .
وعبر " أحمد مختار " المخرج المشرف على ورش عمل "المسرح" عن سعادته بالعروض المسرحية التي قدمت من الأطفال والشباب مؤكداً أن العروض  التي قدمت دليل على عمل الجمعية وجهودها مع الأطفال.
وقالت "تريزة سمير" رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الإدارة تستخدم  الفن كطريقة للابتكار والإبداع لأنه يجذب والكبار والعمل على تطوير واكتشاف المهارات لديه.
 

أهم الاخبار