رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة تدريبية في الآثار والحضارة للأطفال ببيت السناري

بيت السنارى الأثرى
بيت السنارى الأثرى

كتبت_ سمية عبدالمنعم:
ينظم في الثانية عشرة من ظهر اليوم الأحد، بيت السنارى الأثرى بالتعاون مع إدارة الوعى الأثرى بقطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، دورة تدريبية مجانية تحت عنوان "مدرسة الأثرى الصغير".

وتقدم الدورة للأطفال بداية من سن 6 سنوات حتى 16 سنة، بشرط الحجز المسبق وتشرف على الدورة الدكتورة إيمان محمد عبد الخالق، مسئول الوعى الأثرى بقطاع الآثار المصرية ومنطقة آثار مارينا ومنسق القطاع بإدارة التنمية الثقافية بمكتب وزير الآثار.

وتهدف الدورة إلى دراسة الحضارة المصرية القديمة والتعرف عليها بشكل مبسط وشيق من خلال محاور مدرسة الأثرى الصغير الثلاثة والمحور الأول "المستكشف الصغير" والتى يتعرف الدارس من خلاله على خريطة مصر القديمة وأهم المواقع الأثرية فى الحضارات القديمة، فضلاً عن معرفته بعمل الحفائر والتعرف

عليها من خلال محاكاة للحفائر.

 

والمحور الثانى "لسان مصر" يتعرف من خلالها الدارس على خطوط اللغة المصرية القديمة وتعليم الخط الهيروغليفى وكيفية صناعة البردى وصناعة الفخار والكتابة عليهما بالخط الهيروغليفي.

 

أما المحور الثالث "بناة الحضارة" يتعرف الدارس من خلاله على العادات والعقائد المصرية بالإضافة إلى صناعة الزى والحلى وكذلك أسرار الأهرامات، فضلا عن الموكب الجنائزى بكل تفاصيله (التحنيط، التكفين، الجنازة، الدفن)، وفى نهاية كل يوم يتم عمل ورشة تطبيقية لما درسه وتعرف عليه الأطفال خلال المحاضرة.