عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشناوي عن موسم الأضحى السينمائي: لا توجد مقاييس علمية لنجاح الأفلام

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبدالجواد:

 

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إنه لا توجد "مقاييس علمية" نستطع من خلالها قياس نجاح الأفلام، في شباك التذاكر بسبب اختلاف مواقيت العرض.  

وتابع :" السباق السينمائي في هذا الموسم غير عادل، ولا يمكن الاعتماد عليه في قياس نجاح الأفلام جماهيريا، لأن فيلم "تراب الماس" تم طرحه قبيل بدء الموسم بأربعة أيام، وتخطى حاجز المليون حتى الآن، وكذلك الأمر مع الأفلام الأخرى، حيثُ تم طرح فيلم "الكويسين" لأحمد فهمي يوم الوقفة، يليه اليوم التالي طرح فيلمي "سوق الجمعة" لعمرو عبد الجليل، و"بيكيا" لمحمد رجب و"بني آدم" ليوسف الشريف، ثم "الديزل" لمحمد رمضان، يليه "البدلة" لتامر حسني".

وأضاف، رغم طرح فيلمي "سوق الجمعة" ، و"بيكيا" لدور العرض مبكرا قبل طرح "البدلة" و "الديزل"، لكنهما سجلوا أرقاما هزيلة في شباك

التذاكر، وهي مؤشرات يمكن أن نستنتج من خلالها فشل الفيلمين في استقطاب الجمهور.

وتابع :"تفوق "الكويسين" على "الديزل" و"البدلة" في شباك الإيرادات، لا يعني الفوز، لأنه طرح قبل منهما بيوم، فمن المرجح أن يتفوق أحداهما على فيلم "الكويسين".

وتوقع الشناوي أن يتربع على صدار الموسم خلال الثلاثة أيام الأولى رمضان بفيلمه "الديزل"، وتامر حسني بفيلم "البدلة"، لافتا إلى أنه بعد انتهاء العطلات الرسمية سيعود فيلم "تراب الماس" لآسر ياسين للصدارة، ويستكمل النجاح الذي بدأه، لتوافر فيه جميع العناصر الفنية، ومفردات السينما الحقيقية.