رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفاة الشاعر حسن النجار بعد أزمة صحية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم:
توفى اليوم الشاعر حسن النجار بعد معاناة مع المرض، عن عمر ناهز الـ 80 عاما فهو من مواليد عام 1983 ، وحصل على جائزة  شعر الحرب مرتين : 1976 في مصر ، 1982 في العراق ، وأمضى أحد عشر عاما في صفوف الجيش المصري وخاض كل الحروب التي خاضتها مصر.
ومن مؤلفاته : فصل في التراجيديا الريفية ( طبعتان ) ، الوقوف بامتداد الجسد علي قصيدة الساعة الثانية ( أربع طبعات ) ، ونحدث عن عصر مضروب الخيل ( طبعتان ) ،عرس في الدلتا . ( طبعتان ) ، أسفار الملك الضليل ،قالت لي امرأة القصائد ( طبعتان ) ، الغناء في أقاليم يارا . ،كونشرتو منتصف الليل ، ليلة أن أكلت القمر ، ينتظرونكَ عند النواصي ،هناك أكثر من غابة فلنذهب إليهم  ،ظلُّ القمر ،  ناحية الظل قرب قرص الشمس ، السيرة العطرة لمولاتي

سيدة الماء ، مدونات العشق المباح .
 وللراحل مؤلفات أخرى منها : "مملكة اليوتوبيا ( قراءة في شعر الحرب )  عن دار المعارف 1977، نخلة الله وقصائد أخري ( قراءة في شعر حسب الشيخ جعفر ) عن سلسلة آفاق عربية : هيئة قصور الثقافة ، مختارات من الشعر العراقي الحديث _ تحت الطبع ، ثلاث روايات : أيام جليلة  ،  ممر بهلر ،  أغنية علي الباب  ، الأوديسة المصرية ( سيرة ذاتية عن تشكيل قتالي ميداني في زمن الحرب ) ،عائد من الميدان وإليه ( عن تجربة ميدان التحرير ) .