رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل ونيتفليكس يفتتحان ملف أشرف مروان في The angel

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبد الجواد

نشرت شبكة نتفليكس التريلر التشويقي للفيلم المنتظر The angel المقرر طرحه في دور العرض السينمائية 14 سبتمبر المقبل.

 

والفيلم تعاون مشترك بين شبكة نتفيلكيس واسرائيل، وهو يستند إلى كتاب "الملاك" لمؤلفه يوري بار-جوزيف الأكثر مبيعًا بعنوان " الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل". حيثُ يستعرض في الكتاب الحياة المبهرة لأشرف مروان والموت المريب.

 

يسرد الفيلم قصة العميل المصري أشرف مروان الذي كان متزوجًا من ابنة الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، وكان مستشارًا مقربًا للرئيس أنور السادات، وفي نفس الوقت اعتبرته اسرائيل واحدًا من أهم الجواسيس الذين عملوا لصالحها.

 

والفيلم من بطولة مروان كنزاري الذي يجسد دور أشرف مروان، وهو ممثل هولندي تونس الأصل، والفيلم يدور في حقبة الستينيات وسيوثق الأيام التالية لحرب الأيام الستة حسبما أفادت شبكة نتفليكس.

 

وفي مقابلة مع IndieWire ، كشف المخرج الإسرائيلي آرييل فرومين في أول تعاون له مع "نتفليكس"، أنه خلال بحثه عن الفيلم ، اكتشف أن دوافع مروان

لجميع أفعاله كانت عميقة الجذور في رغبته في تحقيق السلام. لافتا إلى أنه سيتم تقديم نظرة خاطفة على المشاعر في المقطع الدعائي ، حيث يتم سؤاله عن السبب في أنه رغم كونه مصريًا ، إلا أنه كان يساعد إسرائيل ، ليجيب مروان: "لأن الملايين من الأبرياء سيموتون على كلا الجانبين".

 

يُشار إلى تل أبيب تحملت الجزء الأكبر من ميزانية إنتاج الفيلم، فيما اشترت شركة "نتفليكس" حقوق البث الحى ، من شركتى TTV الإسرائيلية وADAMA الفرنسية قبل إنتاجه، وهى المرة الأولى التى تُقدم فيها الشركة الأمريكية العملاقة على شراء حقوق عرض أحد الأعمال قبل إنتاجه.

شاهد التريلر التشويقي..