رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الأوبرا: الدورة المقبلة لمهرجان القلعة ستشهد مشاركات دولية أكثر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم:
بعد النجاح الذي حققه مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، أكد الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، أن الدورة المقبلة للمهرجان  ستشهد العديد من المشاركات الدولية.

وأضاف أن دورة المهرجان هذا العام تحمل الشارة الدولية لأول مرة بفضل الدعم الذي تقدمه الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والأهداف والاستراتيجية، التي أكدت عليها بتحقيق العدالة الثقافية بين جموع المصريين وبناء الشخصية المصرية واستخدام قوة مصر الناعمة في الترويج للآثار المصرية ونقل صورة حضارية وحقيقية عن مصر وفنونها وشعبها.

وأوضح حرص وزيرة الثقافة على نقل صورة مصر الحضارية من خلال مهرجان القلعة، لافتا إلى أن المهرجان تميز بتنوع برنامجه الفني، ولأول مره هذا العام شهد مشاركة خاصة ومميزة لـ17 فرقة موسيقية وغنائية عربية وأجنبية .

مشيرا  إلى أنه قد شارك في المهرجان نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي هم (هاني شاكر ، علي الحجار ، محمد الحلو ،

ايمان البحر درويش ، مدحت صالح ، نادية مصطفى ، الشيخ ياسين التهامي ، مجد القاسم ، هشام عباس ، إيهاب توفيق ، خالد سليم ، غالية بن علي ، دلال أبو آمنة، لؤي ، محمد محسن ، نسمة محجوب ، أحمد جمال ، محمد رشاد ومحمد حسن).

ولفت إلى أنه بعدما رصدت دار الأوبرا زيادة أعداد الجماهير خلال أيام المهرجان الأولى، قامت بتوفير ثلاثة آلاف مقعد إضافي ليصل عددها إلى عشرة آلاف مقعد، وتم دعمها بشاشات عرض خارجية تغطي جميع ساحات الحدائق الخارجية بمحكي القلعة لإتاحة الفرصة للجميع للمشاهدة والاستمتاع بالفقرات المختلفة.