رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عسيرى" سفير النوايا الحسنة للسلام بأمريكا

فن

الأربعاء, 18 أبريل 2012 22:44
عسيرى سفير النوايا الحسنة للسلام بأمريكا
كتبت- انس الوجود رضوان:

أعلن الدكتور أسامة الشرباصي رئيس مجلس أمناء منظمة السلام العالمى بأمريكا عن منح الفنان السعودي حسن عسيرى وسام سفير النوايا الحسنة للسلام بأميركا ليكون بذلك أول فنان سعودي وعربي ينال وسام سفير النوايا الحسنة للسلام بأمريكا.

وجاء اختيار العسيري لتعزيز أهداف المنظمة في نشر السلام والتآخي البشري، وكجزء من خطة المنظمة في استثمار شعبية الفنانين والشخصيات العامة البارزة في مجتمعاتها المحلية بهدف نشر مفاهيم السلام بين شعوب العالم، ونبذ العنف بكل أشكاله.
ولما يمتلكه العسيري من قبول جماهيري كبير في مجتمعه، ولاستثمار الأفكار التي يطرحها في أعماله في دعم أهداف ورسائل منظمة السلام العالمي، خصوصاً في القضايا التي ترفض العنف الأسري، وقضايا المرأة والطفل والمستضعفين والتي تطرقت لها الكثير من الأعمال الفنية التي أنتجها العسيري.
الفنان حسن عسيري يتقلد منصب الأمين العام لجمعية المنتجين السعوديين. وحاز على العديد من الجوائز الفنية في العديد من المهرجانات العربية

والعالمية، ويتميز بتقديم نماذج فريدة في أعماله الفنية، وسخّر جهده الفني لخدمة المجتمع ووعيه الدائم، وينشط في مجال الخدمة المجتمعية وفي عدة مجالات خيرية وفنية، فقد كتب وأنتج ومثّل على مدار مسيرته الممتدة لأكثر من عشرين عاماً أكثر من 70 مسلسلاً وفيلماً تليفزيونياً، متحدياً كل الظروف الإنتاجية الصعبة في بلده، وينتقي في كل ما ينتجه من أعمال، محتوى تثقيفي وديناميكي ويمس قضايا شعبه على الدوام.
وهو واحد من أهم المؤثرين في حركه الانتاج الخليجي وداعم جاد للمواهب الشابة من خلال عدة مشاريع طرحها لتبني المبدعين في شتى المجالات الإبداعيه.

 

أهم الاخبار