رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صدور الجزء الثالث من الرحلات الحجازية للكاتب أحمد أبوزيد

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم:
صدر للكاتب الصحفي أحمد أبو زيد، مدير تحرير الوفد، الجزء الثالث من كتابه "الرحلة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة"، وذلك ضمن سلسلة (كتاب المجلة العربية)، عدد ذي الحجة 1439هـ، التي تصدرها المملكة العربية السعودية شهريا، وتوزع في الدول العربية والإسلامية.
يضم الكتاب الذي يندرج تحت أدب الرحلات، قراءة تاريخية وحضارية وجغرافية وعمرانية وأدبية لثماني رحلات حجازية قام بها مجموعة من أشهر المستشرقين والرحالة والفنانين الغربيين والشرقيين، وهي رحلات لها بريق خاص، إذ سجلت مشاهداتهم في الأراضي الحجازية بلغة أدبية شيقة تجذب العقول للاطلاع على ما في الحجاز ومدنه المقدسة من آثار ومواقف ترتبط بهذه الفريضة التي يجتمع لها الملايين كل عام من كل بقاع الأرض بزي واحد ، فيؤدون مناسك واحدة ، تعبر عن ضرورة اجتماع هذه الأمة ووحدة صفها وكلمتها.
جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي أحمد أبو زيد صدر له من قبل تسعة كتب بمصر والمملكة العربية السعودية منذ عام 1992م، منها كتاب "منهاج الداعية" و"الهجوم على الإسلام في الروايات الأدبية"، و"محاكمة سلمان رشدي المصري.. علاء حامد"، و"إنهم يقتلون الساجدين... مذبحة الحرم الإبراهيمي وحرب المستوطنات"، هذا إلى جانب كتاب "الاستشراق النسائي" الذي أصدرته منظمة الأيسسكو عام 2016م، وكتاب "القدس.. خمسون عاما من التهويد".
وأما الجزء الأول من "الرحلة الى مكة المكرمة والمدينة المنورة" فقد صدر بالمملكة العربية السعودية عام 1435هـ، وصدر الجزء الثاني عام 1436هـ.