عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحمل رقم 26 بين مؤلفاتها.. فاطمة ناعوت: كتابي الجديد رؤية معمارية شعرية للوجود

فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت

كتبت- بوسي عبد الجواد

قالت الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت إنها تترقب صدور كتابها الجديد "الكتابة بالطباشير الملون" الذي يدرس العلاقة بين الفنون البصرية من جهة والفنون الزمنية من جهة أخرى.

وقالت إنها كتبت هذا الكتاب بصفتها فاطمة المهندسة المعمارية، والشاعرة في آن واحد. موضحة أنها تنظر إلى العالم الآن من عينيْ المعمارية التي تحسبُ درجات الجمال بعين الشاعر، وتقيس مستوى الإبداع بعين دارس الهندسة وعلم الجمال وقوانين الاتزان. لذلك فإن هذا الكتابَ هو رؤية معمارية شعرية للوجود. أو نظرة على عالم الفن والفكر والثقافة والفلسفة، من منظور معماريّ شاعر.

وأكدت ناعوت أن تخرجها من كلية الهندسة انعكس كثيرا على محتوى الكتاب حيث ظهر بين طيات سطوره تعلقها بفنون المعمار الهندسي الذي برع فيه المصريون منذ عصر الفراعنة.

يذكر أن كتاب " الكتابة بالطباشير الملونة" يعتبر الكتاب رقم ٢٦ في مسيرة ناعوت الأدبية والفكرية، وهي مهندسه معماريه وشاعره وأديبه ومترجمه مصريه، وكاتبه صحفيه وحقوقيه، حصلت على جائزة جبران العالمية من سيدني الاسترالية عام ٢٠١٤. تخرجت في كلية الهندسه قسم العماره جامعة عين شمس، كتبت 19 كتابا ما بين الشعر والترجمات والنقد الادبي والكتب الفكرية. تكتب عددا من العواميد الأسبوعيه الثابته فى الجرائد المصرية والعربية. وترجمت عددا من الروايات لفرجينيا وولف، فيليب روث، تشيمامندا نجوزى آديتشى، جون ريفنسكروفت.