عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدشين نادي السينما المستقلة بسينما الهناجر

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، تم تدشين نادي السينما المستقلة، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة أ.د فتحي عبدالوهاب، بالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل، في الثامنة مساء السبت 11 أغسطس، بسينما الهناجر.

وقال د. خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما، إنه تم الاتفاق مع د . فتحي عبدالوهاب علي أن يقام في السبت الثاني من كل شهر، ليكون هناك متنفس للشباب لعرض أفلامهم، مضيفا أن هذه الخطوة هامة في سياق مجموعة من المفاهيم التي تبناها المركز، منها أول وحدة للدعم اللوجيستي للسينما المستقلة، وملتقي رؤية للسينما المستقلة لنشر الفيلم في الأقاليم والتركيز علي القري المحرومة ثقافيا، ووجه الشكر لرئيس قطاع الصندوق علي تحمسه لفكرة المشروع، مشيرا أن هذا النادي هو دار عرض حقيقية لأفلام الشباب، كما أنها ستعرض أيضا في ملتقي رؤية، أيضا وجود السينمائيين الكبار والخبراء في هذا الفن سيكون دعما للفنانين الشباب، كما وجه الشكر إلي د. محمد العدل، والفنان أمير رمسيس.

وقال الدكتور محمد العدل أن السينما المستقلة

هي الإنقاذ الأساسي للسينما، بعد سحب الدراما التليفزيونية للبساط من الدراما السينمائية، مشيرا أن السينما المستقلة أحد الحلول لأزمة السينما، وقال إن السينما صناعة وتجارة وفن، وطالب أن تكون القنوات التليفزيونية لها دور أساسي في تسويق الأفلام المستقلة من خلال تحديد مواعيد لعرض هذه النوعية من الأفلام. 

ومن جانبه قال المخرج أمير رمسيس إن إتاحة الأفلام للجمهور من خلال نادي السينما المستقلة خطوة مهمة، متمنيا لمخرجي الأفلام المستقلة القصيرة البدء في أفلام طويلة، مشيرا إلي أن الطريق لم يعد صعبا خصوصا بعد أن استطاع عدد من المخرجين المستقلين الوصول بأفلامهم إلي العالمية.

أعقب ذلك عرض أفلام "جميلة" إخراج يوسف نعمان، "أخرتي الأولي" إخراج أحمد عصام السيد، "مارشدير" إخراج نهى عادل.