رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترشيح ممدوح عبد العليم وأحمد وفيق لـ "النمرود"

فن

الاثنين, 16 أبريل 2012 17:15
ترشيح ممدوح عبد العليم وأحمد وفيق لـ النمرودالمسلسل يندرج تحت قائمة الأعمال التاريخية
كتب - محمد فهمى:

وافقت اللجنة الموحدة للمنتج المشارك بقطاع الإنتاج علي إنتاج مسلسل "النمرود" بنظام المشاركة مع إحدي شركات الإنتاج الخاصة بعد أن قامت الإدارة العامة للنصوص والمراجعة بالقطاع بالإشادة بالعمل الذي كتبه المؤلف أشرف شيتوي.

وأكدت اللجنة في تقريرها أن الموضوع لم يتم طرحه أو تناوله من قبل إلي جانب أنه عمل يحمل رسالة تاريخية قيمة وهادفة ومليئة بالعظة.
ويندرج المسلسل تحت قائمة الأعمال التاريخية حيث يدور حول شخصية "النمرود"

الذي ولد سفاحاً وسمي بهذا الاسم بعد أن قام نمر بإرضاعه ليكون نمروداً يتمرد علي كنعان ويقتله دون أن يعرف أنه والده ويستولي علي عرشه ومملكته ويصبح رمزاً للطغيان والشر إلي أن يأتي النور علي يد أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام لينهي زمن الكفر.
ويرصد العمل سيرة النمرود باعتباره أحد الملوك الذين ملكوا الأرض
وهلاكه بأدني المخلوقات حينما دخلت حشرة البعوضة أذنه فأصبح لا يأكل أو يشرب لتستقر في رأسه وعن اشتداد معاناته كان يأمر أتباعه بضربه بالنعال علي رأسه ليهلك بعد 40 ليلة!
وقامت الشركة المنتجة بترشيح المخرج محمد زهير رجب وقام هو أيضا بترشيح مجموعة من النجوم لبطولة المسلسل من بينهم ممدوح عبدالعليم، أحمد وفيق، أيمن زيدان، أشرف عبد الغفور، محمد رياض، مني عبدالغني، أسعد فضة، أحمد زاهر، صبا مبارك، باسم ياخور، مادلين طبر، أيمن عزب، نشوي مصطفي، أحمدماهر، انتصار، فريدة سيف النصر، عبدالرحمن أبو زهرة، فايق عزب.

أهم الاخبار