رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختتام الدورة الثالثة من برنامج الإعلامي الشامل بمشاركة خبراء الإذاعة والتليفزيون والصحافة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - أنس الوجود رضوان:

 

اختتمت مساء أمس الأول الدورة الثالثة من برنامج الإعلامي الشامل، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة لتاهيل الكوادر الشابة على العمل الإعلامي بمشاركة خبراء الإعلام المصري في الإذاعة والتليفزيون والصحافة، وذلك على مدار ثلاثة أيام تدريبية عقدت في قاعة الشارقة بمركز التدريب والبحوث والدراسات التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في القاهرة.

وخلال اليوم الأخير للدورة التي دارت محاورها حول فنون الإعداد "الإذاعي والتليفزيوني".

وقامت إدارة الأكاديمية بتكريم جميع المحاضرين في الدورة وشملت فقرة للتكريم جميع المدربين إلى جانب لفتة إنسانية رائعة في فقرة خاصة تم خلالها تكريم عدد من اصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الحركية والبصرية الذين تميزوا في أنشطتهم الفنية والرياضية والأدبية، حيث تم منح درع الأكاديمية ووسام التميز إلى ثلاثة من أصحاب الهمم في تحدي الإعاقة وهم:

الدكتور رضا فضل.. فنان تشكيلي، أحمد طارق (الأداء الشعري المتميز)، ومنى صلاح جلاب بطلة أفريقيا لعام 2018 في كرة الريشة.

كما شهد اليوم الختامي للدورة تكريم رجل الأعمال شريف عبد المنعم المصري، باعتباره من داعمي برامج الأكاديمية في تاهيل الشباب المصري لسوق العمل وفق متطلبات خطط التنمية الوطنية التي وضعتها الحكومةفي ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقطبت الدورة الثالثة من برنامج الإعلامي الشامل أكثر من 35 متدربا تلقوا على مدى ثلاثة أيام مجموعة من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية حول فنون الإعداد الإذاعي والتليفزيوني على أيدي خبراء متخصصين هم: الدكتور علي مبارك الرئيس الأسبق لقناة النيل الإخبارية، والمخرج حمدي متولي رئيس

الإدارة المركزية للإعداد والتنفيذ في التليفزيون المصري ونورا بلال معدة البرامج بالتليفزيون المصري، والدكتور حسن مدني رئيس شبكة البرنامج العام، والإعلامي محمود عبد السلام مستشار رئيس التليفزيون المصري، د. سمير عبد المتعم خبير التنمية البشرية رئيس الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة.

كما شاركت الإعلاميتان المتميزتان فاطمة شعراوي نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، وأنس الوجود رضوان نائب رئيس تحرير جريدة الوفد بمحاضرتين قيمتين ساهمتا في إثراء معارف وخبرات المشاركين من المتدربين، حيث تحدثت شعراوي عن فن المقال الصحفي، واستعرضت رضوان مجموعة من التطبيقات العملية للأعمال الاحترافية في الصحافة.

تكريمات خاصة للتميز العام

منحت إدارة الأكاديمية درع التميز العام لنادي الزمالك الرياضي مع تكريم خاص لفريق كرة اليد آنسات 2000 بعد حصوله على الدوري العام مع المدير الفني العام د. ممدوح هاشم ومدرب الفريق كابتن شريف الشامي، وتم منحهما وسام الأكاديمية في التميز الرياضي.

كما قام رئيس الأكاديمية بمنح درع الأكاديمية للمستشار مرتضى منصور رئيس النادي وتسلمه بالنيابة عنه كابتن شريف الشامي مدرب الفريق.