رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"صرخة ندم" يشارك فى مهرجان موسكرز الدولى

فن

الخميس, 12 أبريل 2012 13:31
صرخة ندم يشارك فى مهرجان موسكرز الدولىالمخرج الشاب عبدالله الشريف
أسيوط ـ محمد ممدوح :

يشارك المخرج الشاب عبدالله الشريف عضو مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بفيلمه الروائي القصير "صرخة ندم" في مهرجان "موسكرز" الحرية الدولي؛ ومن المقرر عرضه السبت القادم بمكتبة مصر الجديدة وسط منافسات كبيرة بين 20 دولة من مختلف دول العالم؛ وذلك بعد نجاحات متتالية حققها الفيلم عبر مشاركته في مهرجان المساحة .

ويقول المخرج عبد الله الشريف إن قصة الفيلم حقيقية ومستوحاة من الواقع، فالفيلم يعبر عن قضية اجتماعية هامة تتعلق بضعف بناء شخصية الشباب غير القادر على تحمل المسئولية، والذي يعاني الغربة الذاتية تجاه أسرته ومجتمعه ؛ تلك الظاهرة التي باتت واضحة في المجتمعات العربية .
وأشار عبد الله الشريف أن

فيلم "صرخة ندم" بطولة الفنانين محمود إمام وحسن عصام ومحمد السقا وفرح الجبالي ومدير التصوير الفنان التشكيلي محمد حامد؛ بينما كانت الفوتوغرافيا للشاب أندرو وأغنية الفيلم "ضاع الملاك" من تأليف وغناء محمد عثمان .
ويضيف عبد الله الشريف -الطالب بالسنة النهائية بكلية الحاسبات والمعلومات في جامعة أسيوط- أنه يعشق السينما التسجيلية وقام بعدة أفلام منها فيلم عن أبطال حرب أكتوبر الذي اختارته لجان التحكيم والنقاد للفوز في مهرجان مؤسسة سعد زغلول؛ مشيرا إلى أنه يعكف خلال الفترة الحالية على عمل فيلم تسجيلي للكاتب والمفكر
الكبير أحمد بهاء الدين لتجسيد رحلة نضاله للقضايا القومية .
وأعرب حمدي سعيد مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط عن سعادته لكون الفيلم الوحيد الممثل لأسيوط جاء من أحد أعضاء مركز أحمد بهاء الدين؛ والذي يتنبأ له حمدي بمستقبل متميز وباهر في الفن السينمائي, منوهاً أن المخرج عبد الله الشريف يقدم الكثير من الأعمال الثقافية الجادة بما تجعله مؤسساً لنشاط الفن السينمائي التسجيلي والروائي القصير في المركز الثقافي بأسيوط .
يُذكر أن مهرجان موسكرز الحرية الدولي أسسته مجموعة 3738 لايف للأفلام المستقلة فى ديسمبر 2010؛ إستكمالاً لرسالة موسكرز نادى السينما الإلكترونى الذى بدأ رحلته فى أغسطس 2010.
والمهرجان معنى بتقديم أعمال سينمائية مستقلة جادة، و فتح مجالات عرض و مناقشة الافلام مع مخرجيها، بهدف إثراء الذوق والثقافة السينمائية العامة، و تشجيع صناعة السينما المستقلة فى مصر و دعمها .
 

أهم الاخبار