رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة.. مهرجان الأوبرا الصيفي يستقطب نجوم الصف الأول

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبدالجواد:

 

شهد مهرجان الأوبرا الصيفي، تطورا ملحوظا هذا العام، حيثُ حرصت إدارة الأوبرا برئاسة د.مجدي صابر، عند وضع برنامجها الصيفى على التنوع ليناسب جميع فئات المجتمع.

ولم يقتصر التنوع والاهتمام هذا العام على دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، إذ حرص د.مجدي بغدادي المشرف على الفعاليات أن يجعل من مهرجان الأوبرا الصيفي هذا العام دورة استثنائية من حيث الشكل والمضمون، فولى اهتماما كبيرا بدار أوبرا دمنهور وإسكندرية.

وأوضح بغدادي في تصريحات صحفية سابقة، الهدف الرئيسى من تكثيف الحفلات بعروس البحر المتوسط يأتى نظرا لما تحظى به من إقبال ملايين المواطنين "المصطافين" من مختلف المحافظات، والذى ينطلق بحفل للفنان الكبير على الحجار وفرقته الموسيقية على مسرح دار أوبرا الإسكندرية "سيد درويش".

وأكد صابر أن مهرجان الأوبرا الصيفى بمدينة الثغر، يشمل 10 حفلات على المسرح الرومانى الأثرى بمنطقة كوم الدكة، وتقام بالتعاون مع وزارة الآثار ويحييها مجموعة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى.

نجوم الصف الأول تمنح مهرجان الأوبرا الصيفي مذاق خاص..

كان هناك مؤشرات قوية نستطع أن نستدل من خلالها على نجاح دورات وفعاليات الأوبرا هذا العام، نظرا لأن وزيرة الثقافة حاليا هي د.إيناس عبدالدايم التي صنعت من المعوقات معجزات حينا كانت تشغل منصب رئيس دار الأوبرا المصرية، حيثُ نجحت بموارد مادية قليلة وفي ظل ظروف اقتصادية صعبة أن تنهض بمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ26 الماضية، فعندما اختيرت رئيسا للأوبرا المصرية من بعدها وقعت الاختيار على د.مجدي صابر وهو ليس بغريب عن أهل الدار، حيثُ كان يشغل رئيس البيت الفني حينها، وجاء اختيارها في محله، فمنذ توليه المنصب وهو يعمل على قدم وساق للخروج بفعاليات الأوبرا بالشكل الذي يليق بفن واسم مصر.

للمرة الأولى، نجحت دار الأوبرا المصرية في التفاوض مع نجوم الصف الأولى للمشاركة في مهرجان الأوبرا الصيفي، لتؤكد أن الأوبرا تفتح ذراعيها لكافة الموهوبين والمغنين بجانب أبنائها الذين حقق بعضهم

نجاحا كبيرا على الساحة الغنائية، إذ يحيى نجوم الغناء سلسلة من الحفلات، من بينهم ريهام عبدالحكيم، خالد سليم، إيمان البحر درويش، كما تنتقل الأوبرا بمهرجانها إلى مسرح أوبرا دمنهور الذى يستضيف فى الفترة من 19 إلى 22 يوليو، 4 حفلات لعدد من النجوم الشباب هم أحمد ناصر، صابرين النجيلى، على الهلباوى، محمد رشاد، وغالية بن على.

استعدت دار أوبرا الإسكندرية "مسرح السيد درويش"، لبدء فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى،  بـ 14 حفلا فنيا على مسرح أوبرا الإسكندرية، يتنوع ما بين الموسيقى والغناء وحفلات الجاز والإنشاد الدينى.

وستقام الحفلات على خشبة مسرح سيد درويش، وبين سلالم المسرح الرومانى بكوم الدكة، فى الفترة من 18 حتى 30 يوليو.

ويحيها نخبة من نجوم الغناء والطرب فى مصر والوطن العربى، بجانب بعض الفرق الفنية الشابة التى تقدم تجارب متفردة ومتميزة، منهم إيمان البحر درويش الذي تم شفائه من وعكة صحية مريرة، وعلى الحجار، ولأول مرة الفنان مصطفى قمر وفرقة بلاك تيما، وريهام عبدالحكيم، وغالية بن على، وأحمد جمال، وكارمن سليمان، ومحمد رشاد، ومحمد عباس، ونسمة محجوب، وأحمد ناصر، ونسمة عبدالعزيز، وصابرين النجيلى، والمنشد على الهلباوى.

لاشك أن تواجد نجوم الصف الأول يعطي للمهرجان مذاقًا خاصًا، لما يتمتعون به من شعبية كبيرة لدى الجمهور.