رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السبت .. ائتلافات ثوار الآثار تكشف فساد الوزارة

فن

الأربعاء, 11 أبريل 2012 10:46
السبت .. ائتلافات ثوار الآثار تكشف فساد الوزارةصورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ :

يعقد عدد من ائتلافات الاثار تضم لجنة الثقافة والآثار باتحاد شباب الثورة وائتلاف العاملين بالآثار وحركة ثوار الآثاروأثريون ضد الفساد وممثل عن الخرجين مؤتمرا صحفيا فى الحادية عشر من صباح السبت القادم تحت شعار "معا نحمى الثورة " بمقر حزب الغد الجديد .

ويكشف خلال المؤتمر الصحفى - وفق بيان صادر اليوم عن هذه الائتلافات- عدد من الملفات من اجل تطهير الوزارة من رموز النظام البائد والقضايا المعلقة في

أدراج النائب العام ودور حكومة الإنقاذ .
وذكر البيان: "إن الملفات التى سيتم كشفها تشمل قضية المعارض الخارجية ومستقبل آثارنا بالخارج ..مشاكل العاملين بالآثار وتثبيت العمالة المؤقتة ..المشروعات التي تقدم حلول جذرية وتحل الأزمة المالية بالآثار..البعثات الأجنبية والتعديات علي الآثار وتأمين المناطق الأثرية ..قضية تعيين الخرجين والعقود المزورة .
و اضاف: "ان المؤتمر سيناقش دور مجلس الشعب (لجنة الثقافة
والآثار ) مستقبل السياحة والآثار بعد الثورة ..مدي محاسبة الحكومة علي تقصيرها في حماية حقوق الأثريين وتراث وحضارة مصر" .
ووجه اعضاء شباب وحركة ثوار الاثار وائتلاف العاملين بالآثار وفقا لما ذكره البيان دعوة رسمية للدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة للآثار لحضور المؤتمر أو تكليف من ينوب عنه للرد علي كل ما يتعلق بالوزارة سواء في المؤتمر أو في مناظره .
واوضح البيان ان المؤتمر سيعرض توصياته ويقدمها لكل من مجلسي الشعب والشورى وحكومة الجنزوري بنهاية المؤتمر.. متضمنا مبادرة الأثريين لهذا العام لتدشين حملة شعبيه لرفع الوعي الأثري لدي المصريين .


 

أهم الاخبار