عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف علي أعضاء المهرجان القومي للمسرح

أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

 

قال الفنان د. أحمد حلاوة عضو لجنة تحكيم الدورة الـ 11 للمهرجان القومى للمسرح المصرى إن المهرجان وسيلة لإشباع الجمهور مسرحيًا بمتابعتة العروض المسرحية، حيث يشهد المهرجان هذا العام عرض 37 مسرحية متمنياً أن يحضر الجمهور للعروض خاصة وأنها مجانية.

وأضاف "حلاوة": المهرجان القومي للمسرح المصري يجمع كل المبدعين وليس  فقط للمحترفين، فيحق للجميع أن يشتركوا، ولذلك نحن نخضع في اختياراتنا لمعايير علمية على أساسها نختار العرض المسرحي ، فنضع معايير واسعة تسمح بدخول العديد من العروض ، ثم نختار الأفضل والأفضل لكى نصل للعرض الأهم، ونحن نأمل أن تكون المنافسة قوية و تكون العروض كلها جيده .

واستكمل "حلاوة" حديثه قائلاً: "مهمتنا كلجنة تحكيم هى تطبيق العدل ، فالعروض المقدمة إما من محترفين ، أو من هواة ، وبالتالي لايمكن أن نضعهم معا في مقارنة، وإلا ظلمنا الهواة، لأن هناك فارق خبرة كبير ، لذلك نسعى أن نسمح للهواة أن يدخلوا في مجال الاحتراف ، وهنا الصعوبات التي نواجهها خلال عملنا".

وختم "أحمد حلاوة" حديثه قائلاً: نحن نختار الأفضل على أساس الصدق في الأداء، ومستوى

الرسالة المسرحية التي يريد توصيلها، ومدى فهم المبدع للنص الذي يقدمه، واهتمامه بتقديم القيم الفكرية والجمالية الموجودة فيه ،وهل الممثل فنان حقيقى أو يعتمد على "الأفورة" لذلك هنا نهتم بالمعايير العلمية التي على أساسها نختار العمل.

وتتكون لجنة تحكيم الدورة الـ 11 للمهرجان القومى للمسرح والذى تنظمة وزارة الثقافة فى الفترة من 19 يوليو الحالى الى 2 اغسطس القادم  تتكون من الفنانة سميرة عبد العزيز رئيسا، والفنان د. أحمد حلاوة ود.مصطفى سليم ، والناقد جرجس شكرى ، ود. سامى عبد الحليم ، ود. عاطف عوض ، ود. عبد الرحمن دسوقى ، والفنان منذر رياحنه ، د. نجلاء عبد الحميد ، والمخرج محمد نور مقرراً، وعبدالسلام السيد أمين لجنة التحكيم.