عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الورق يكسب.. فكرة عابر لإتاحة الكتب بأسعار زهيدة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم

بينما يهجره الكثيرون طوعًا أو اضطرارًا، يظل للكتاب الورقي سحر خاص ولذة متفردة في قراءته تجعل اقتناءه مقصدًا ورغبة لعشاقه .

ولأنها أدركت أهميته، فقد أطلقت مؤسسة عابر للنشر والتوزيع، مبادرة جديدة لتسهيل اقتناء أمهات الكتب المستعملة على القراء ، تحت عنوان "الورق يكسب".

تقوم الفكرة على دعوة من يقتني كتبا مستعملة لبيعها بأسعار زهيدة مقارنة بقيمتها وشراء ما ينقصه من كتب يعرضها آخرون وهكذا .

يقول أحمد عبدالجواد، مدير  دار عابر ومطلق المبادرة، إن الفكرة قد واتته من عشقه للقراءة ورغبته في انتشار الكتاب الورقي على أوسع نطاق في ظل ما يواجهه من تحديات في مقابل تغول الكتاب الإلكتروني وارتفاع أسعار الورق وبالتالي زيادة أسعار الكتب مما يشكل عبئا على القارئ قد يضطره لترك القراءة تماما.

ويضيف عبدالجواد أنه قد اتفق مع أصدقائه على أن يشارك كل منهم في المبادرة بما يملك من كتب، مؤكدا أن معرض " الورق يكسب" سوف يشهد مفاجآت مميزة أولاها أن أسعار الكتب تتراوح

بين 5 و 15 جنيها ومنها الكثير من أمهات الكتب والمجلدات والروايات العالمية،  كما أن من يشتري كتابا سوف يحصل على آخر هدية من إصدارات دار عابر، فهناك أكثر 500 إصدار هدية.

وأوضح "عبد الجواد" أن الفكرة تختلف عن سور الأزبكية أولا في رخص الكتب وقيمتها، ثانيا في طبيعة المكان "عابر سبيل" الذي يتيح للقارئ أماكن للقراءة وتناول مشروبه المفضل، ثالثا فيما سيحصل عليه القارئ من كتب هدية.

يذكر أن معرض " الورق يكسب" سوف يقام في الفترة من 31 يوليو ولمدة ثلاثة أسابيع من الساعة 12 ظهرا وحتى 10 مساءً، في 30 شارع الدقي الرئيسي الدور الأول، "عابر سبيل".