رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد كتاب مصر يحذر من الاعتداءات قصر ثقافة المحلة

فن

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 11:01
 اتحاد كتاب مصر يحذر من الاعتداءات قصر ثقافة المحلةحذر الاتحاد من تكرار أحداث الإسماعيلية
كتب- صلاح صيام:

أعرب  اتحاد كتاب مصر عن قلقه البالغ واستيائه لما يجري على الساحة الثقافية من إتلاف وتدمير وتخريب لمراكز ثقافية  قامت – ولازالت – بدورها الفاعل في الحياة الثقافية في أنحاء مصر.

وذكر الاتحاد في بيان له:"كادت الأوامر تصدر بإيقاف الاعتداءات الصارخة على قصر ثقافة الإسماعيلية بعد أن استجاب المسئولون لتدخل اتحاد كتاب مصر؛ حتى اشتعلت الرغبة في الاعتداء على معقل ثقافي آخر؛ حيث تحالف بعض رجال الأعمال مع بعض

رجال الإدارة المحلية؛ منتهزين الفوضى السائدة؛ ضاربين بالعقل والقوانين الصادرة عرض الحائط؛ لتمتد هذه الأيدي الغاشمة إلى قصر ثقافة المحلة الكبرى الكائن بشارع محب والتابع للهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يعد واحداً من الآثار والقصور التاريخية؛ فضلا عن كونه منارة للإشعاع الثقافي والفكري ومتنفساً لإبداع أكثر من مليون نسمة في وسط الدلتا".
واضاف البيان :"تقوم الآن هذه الأيدي
بمحاولة مستميتة لخنق بؤرة الضوء الثقافي في هذا القصر؛ وتشويه معالمه واستئصال مساحة كبيرة منه لاعتبارات استثمارية لا صلة لها بخدمة الثقافة".
كما حذر الاتحاد في بيانه السابق من تكرار أحداث قصر ثقافة الإسماعيلية في أي موقع ثقافي آخر يطالب الجهات المسئولة والمعنية بالتدخل سريعاً لإيقاف هذه المهازل؛ والتي تنضح بالتجاوز والاعتساف؛ كما يؤكد الاتحاد – وهو بيت المبدعين والمثقفين – إلى أن تأخذ الجهات لا المسئولة بعين التقدير والاعتبار الدور والجهد الثقافي الذي تضطلع به المؤسسات الثقافية الفاعلة.. اللهم إلا إذا كان هذا الدور مستهدفاً لمحو هذه المرحلة .

أهم الاخبار