رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزمات تحاصر فيلم «3 شهور».. و«السقا» يتحلى بالصمت

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

كتب - صفوت دسوقى:

 

بات خروج فيلم «3 شهور» الذى يجمع بين أحمد السقا ومنى زكى من العرض فى موسم عيد الأضحى السينمائى أمراً أكيداً، حيث فشلت الشركة المنتجة فى تصوير مشاهد أمريكا نتيجة الارتباك وعدم إنهاء التراخيص اللازمة لذلك، وقد عادت أسرة الفيلم إلى القاهرة بعد الإقامة لمدة شهر فى أمريكا، وكثرت الأقاويل حول انسحاب واعتذار منتج الفيلم وتراجع أحمد السقا عن المشروع.

حول أزمة الفيلم تحدث المنتج إبراهيم إسحق قائلاً: «الحديث عن اعتذارى عن الفيلم لا يمت للحقيقة بأية صلة، أنا مستمر فى إنتاج فيلم 3 شهور وسوف يعود فريق العمل إلى أمريكا قريباً لاستكمال تصوير الفيلم».

وتابع: «أنا سعيد بالعمل مع السقا وخالد الصاوى ومنى زكى، ومتفائل بهذا الفيلم ولا يهمنى اللحاق بموسم عيد الأضحى ولكن يهمنى تقديم فيلم سينمائي يحمل كل مواصفات الجودة ويحمل رسالة لأننى مؤمن بأن الفن الجاد هو الذى يرتقى بذوق ومدارك الإنسان».

ونفى إسحق كل ما تردد عن انسحاب الشركة من إنتاج فيلم «3 شهور»، موضحاً أن سبب عودة فريق العمل من أمريكا وعدم استكمال المشهد الذى كان من المقرر تصويره هناك، هو عدم التزام الشركة المنفذة العمل بأمريكا ببنود التعاقد، وهو تغير تام فى الميزانية التى كان متفقاً عليها بين الطرفين، حيث تمت زيادتها بنسبة 100٪.

وأكد «إبراهيم» أن شركة الريماس مستمرة فى إنتاج الفيلم بشكل طبيعى

وليس هناك نية للتأجيل، موضحاً أن فريق عمل «3 شهور» سيعود للتصوير فى أقرب وقت.

من جانبه رفض النجم أحمد السقا التعليق على الأزمات التى تحاصر الفيلم واكتفى بنشر صورة عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» كتب عليها «بسم الله.. توكلنا على الله»، الأمر الذى فسره فريق من الجمهور على أنه دليل على أن مشكلة الفيلم قد انتهت، وفسره فريق آخر على أنه سعيد بتصوير مسلسل عن الصعيد وسوف يعرض فى رمضان القادم.

المعروف أن فيلم «3 شهور» تأليف وإخراج محمد سامى، يحتاج إلى 60 يوماً تصوير والباقى على موسم عيد الأضحى 40 يوماً، وهذا الأمر يجعل خروج السقا من موسم العيد احتمالاً وارداً وكبيراً.

وكان آخر أعمال الفنان أحمد السقا على شاشة السينما كان فيلم «هروب اضطرارى» والذى حقق أعلى إيرادات فى تاريخ السينما، وظهر كضيف شرف فى فيلم «حرب كرموز» مجاملة لصديقه الفنان أمير كرارة.