رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر من أفضل 10 أجنحة للعمارة في بينالي فينيسيا

الجناح المصري بفينيسيا
الجناح المصري بفينيسيا

 

 

أختير الجناح المصري بفينيسيا من أفضل 10 أجنحة في الدوره الـ ١٦ للعمارة وفقا لما جاء في المؤشرات والإحصائيات المعلنة في فينيسيا.

وقام بتصميم المعرض وتنفيذه القوميسير المعماري إسلام المشتولي والمعماري معاذ أبوزيد وحمل عنوان "بيكيا"، وجاء ذلك بعد أن نظمت وزارة الثقافة في ديسمبر  الماضي لجنة من أساتذة العمارة في مصر  برئاسة الأستاذ الدكتور توفيق عبد الجواد وجهاز التنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعده وجمعية المعماريين لاختيار من يمثل مصر في البينالي هذا العام.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن العمل في الجناح المصري استمر علي قدم وساق لمدة 5 أشهر ليخرج في أبهي صوره بعد إعاده تأهيله بالكامل بإشراف ومتابعة من الدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية بروما.

وأوضحت "عبد الدايم" أن عدد الدول المشاركة في بينالي العمارة هذا العام يبلغ ٨٠ دولة وأشارت إلي أن مصر هي البلد الوحيد المالك لجناح في قلب المقر الرئيسي للبينالي والمعروف باسم "چارديني" بجانب البحرين والإمارات

ولبنان والسعودية.

وأعربت "إيناس" عن سعادتها بخروج المشروع المعماري لهذه الدورة بهذا الشكل الرائع والمنظم  ليعلي راية الثقافة المصرية ويذكر بريادة مصر في مجال العماره، مؤكدة علي أهميه التواجد المصري في مجالات الفنون المختلفة علي الصعيد الدولي لتعظيم دور القوة الناعمة في ظل التداعيات التي يشهدها العالم في الآونة الأخيرة.

وشهد الجناح المصري حضور العديد من الشخصيات الهامة ومنهم القنصل المصري في ميلانو إيهاب أبو سريع والمعماري فرنشسكو بندارين نائب مدير عام اليونسكو ونخبة من نقاد مجال العماره والمتخصصون وأساتذة الجامعات العالمية

ونشرت جريدة لوس أنجلوس موضوعا مطولا عن معرض بينالي ڤينيسيا واختارته مثالاً للأجنحة الممتازة مع شيلي وأمريكا.