رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هشام نزيه: جائزة فاتن حمامة تتويج لمشواري

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

كتبت ـ دينا دياب:

قررت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى تكريم الموسيقار هشام نزيه بمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز فى الدورة الأربعين للمهرجان التى تنطلق فى العشرين من نوفمبر المقبل، وتختتم أعمالها فى الثلاثين من نفس الشهر.

يأتى تكريم «نزيه» تقديراً لعطائه ومسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالكثير من الأعمال البارزة فى مجال التأليف الموسيقى ووضع الموسيقى التصويرية، إضافة إلى مكانته المتميزة كأحد أبرز النجوم الموهوبين فى مجاله.

وقال رئيس المهرجان، محمد حفظى: «يعد الاحتفاء بالفنان هشام نزيه فى مهرجان القاهرة السينمائى تتويجاً لدوره المؤثر والملهم فى مجال التأليف الموسيقى للعديد من الأعمال السينمائية والتى أضافت لهما عمقاً وبريقاً خاصاً وهو ما ينسجم تماماً مع الخط الذى رسمه المهرجان فى تكريمه للمبدعين».

وأضاف أن هشام نزيه «46 عاماً» لديه رصيد كبير من الأعمال غير التقليدية والمتميزة نال بعضها جوائز محلية وعالمية وهو ما يشكل حالة مختلفة.

وأبدى «حفظى» سعادته وترحيبه بترشيح اللجنة الاستشارية للموسيقار الشاب والتى تضم بالإضافة إلى رئيس المهرجان نخبة من السينمائيين والفنانين والنقاد وهم يوسف شريف رزق الله وليلى علوى ونيللى كريم وخالد عبدالجليل ود. محمد العدل وعمر عبدالعزيز وطارق الشناوى وأحمد شوقى وشريف البدارى، وأشار إلى أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم من أجل خروج الدورة الأربعين بالشكل اللائق بتاريخ مهرجان القاهرة السينمائى.

من جانبه، قال الناقد يوسف شريف رزق الله، المدير الفنى للمهرجان، عن منح هشام نزيه جائزة فاتن حمامة للتميز: سعداء بأن تكون الدورة الأربعون مكاناً للاحتفاء بدور هشام نزيه ومسيرته الإبداعية باعتباره ظاهرة خاصة فى مجال الموسيقى التصويرية للأفلام مما يعكس موهبة فريدة وقدرة عالية على التعبير فنياً عن قصص اجتماعية متنوعة.

وأعرب الموسيقار هشام نزيه عن ترحيبه وسعادته بتلك الجائزة والتكريم الذى يأتى من القاهرة السينمائى الدولى والذى يعد أهم مهرجانات المنطقة العربية وأهم حدث فنى فى مصر، كما أنها تحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة وهو ما يمنحها وزنًا كبيرًا.

حصل هشام نزيه على العديد من الجوائز عبر مشواره منها جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن فيلم «هيبتا» وفيلم «أسوار القمر» من مهرجان «السينما العربية»، وكذلك أفضل موسيقى تصويرية عن أفلام «الساحر، تيتو، سهر الليالى، الفيل الأزرق، والأصليين» من مهرجانى جمعية الفيلم والكاثوليكى.