عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون مصرى أمريكى لحماية حقوق الملكية الفكرية

بوابة الوفد الإلكترونية

قام مشروع تيسير التجارة (TFP) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع منتدى رائدي الأعمال (EBF) بإلقاء الضوء على حقوق الملكية الفكرية، وذلك من خلال ورشة العمل التي انعقدت اليوم الأحد بمكتبة الإسكندرية.

وتأتي ورشة العمل ضمن سلسلة من ورش العمل التي تعقدها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في محاولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من أجل النهوض بالاقتصاد وتطويره. وكان من ضمن المتحدثين في الورشة خبراء في مجالي الأعمال والملكية الفكرية من مصر والولايات المتحدة.
وأشارت السيدة جلين موروني، نائب مدير مشروع تيسير التجارة إلى أن "تسجيل الملكية الفكرية من أفضل وأسرع الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم شركة صغيرة بحماية أعمالها ضد أي ممارسات أعمال غير عادلة."
وتوضيحًا لأهمية حقوق الملكية الفكرية، قال محمد حجازي، ﻤﺩﻴﺭ ﻤﻜﺘﺏ ﺤﻤﺎﻴﺔ ﺍﻟﻤﻠﻜﻴﺔ ﺍﻟﻔﻜﺭﻴﺔ، ﻫﻴﺌﺔ ﺘﻨﻤﻴﺔ ﺼﻨﺎﻋﺔ ﺘﻜﻨﻭﻟﻭﺠﻴﺎ ﺍﻟﻤﻌﻠﻭﻤﺎﺕ إنه: "من خلال تسجيل الابتكارات الجديدة، ستتمكن الشركات من تطوير أعمالها وتحويل أفكارها إلى أسهم وأصول معنوية، مما قد يفيدها في الحصول على قروض من البنوك." وأضافت السيدة جلين موروني لاحقًا إنه: "يمكن من خلال قيام الشركات بحماية ابتكاراتها الجديدة أن تحمي أيضًا أعمالها، مما يؤثر إيجابًا على نمو الصادرات ويخلق مزيدًا من فرص العمل في مصر."