عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد عام.. بلاك تيما تعود إلى الإسكندرية بحفل كبير بالمسرح الرومانى

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب-علاء عادل

تستعد فرقة بلاك تيما لمفاجأة جمهورها السكندرى بأولى حفلاتها الغنائية على المسرح الرومانى، وذلك فى الثامنة مساء الجمعة 27 يوليو المقبل.

وتعيد هذه الحفلة بلاك تيما إلى الإسكندرية بعد غياب عام كامل عن آخر حفلاتها الجماهيرية فى عروس البحر ضمن مهرجان الصيف الماضى، وقرر الفريق تعويض جمهورها بحفل كبير بعد غيابهم عن جدول المهرجان هذا العام، بتقديم أولى حفلاتها الجماهيرية على المسرح الرومانى، وتعقب أولى حفلات انطلاقتها الصيفية بدار الأوبرا المصرية مساء الخميس 12 يوليو بالقاهرة.

 كما تأتى هذه الحفلة المنتظرة بالإسكندرية ضمن فعاليات انطلاقتها الغنائية لموسم الصيف، وسط انشغالها بوضع لمساتها الأخيرة على ألبومها الثالث، الذى انتهت بالفعل من تسجيل بعض أغانيه، وتتعاون الفرقة خلاله مع المنتج ريتشارد الحاج، وتظهر فيه بشكل موسيقى مختلف عما ظهرت به فى ألبومها الأخير «غاوى بنى آدمين» منذ 3 سنوات، ولم يتم بعد الاستقرار على اسمه النهائى، والمقرر ظهوره للنور قريبًا.

 

 عرض الفيلم الوثائقى 17 فى الأردن

عرض أمس الفيلم الوثائقى «17» للمخرجة وداد شفاقوج لأول مرة فى موطنه الأردن، بعد جولة استمرت عامًا فى المهرجانات الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ 24 من مهرجان الفيلم الفرنسى العربى والتى تستمر من 24 يونيو وحتى 1 يوليو.

مهرجان الفيلم الفرنسى العربى ينظمه المعهد الثقافى الفرنسى فى عمان، بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

ويتابع الفيلم الوثائقى رحلة منتخب كرة القدم الأردنى للناشئات تحت سن 17 سنة أثناء استعدادهن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التى نظمتها الفيفا فى الأردن عام 2016، حيث تأتى لاعبات منتخب الناشئات الأردنى تحت سن 17 سنة من خلفياتٍ مختلفة، فكل فتاة منهن واجهت مجموعة تحديات مختلفة كلاعبة فى المنتخب الوطنى، ولكن اليوم يتحدن لمواجهة تحديهن الأكبر على الإطلاق. فيلم17 هو استكشاف اجتماعى لحياة ناشئات يملؤهن الشغف برياضة قيل لهن إنها للرجال فقط، فهل تصل عنود إلى التشكيلة النهائية للفريق؟ هل ستجد لين متسعًا من الوقت لكى تستعد للمشاركة فى كأس العالم؟ هل ستتحسن احتمالات فوز الفريق الوطنى؟

جدير بالذكر أن فيلم 17 كان قد شارك فى العديد من المهرجانات الدولية حول العالم قبيل إطلاقه فى موطنه الأردن نذكر منها مهرجان أيام قرطاج السينمائى الدولى، مهرجان الجونة فى دورته الأولى، مهرجان مسقط السينمائى الدولى، مهرجان الفيلم العربى برلين، مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد، مهرجان الفيلم العربى بكاليفورنيا، مهرجان الفيلم العربى فى كاليفورنيا كما شارك فى سوق مهرجان دبى السينمائى الدولى.

 

"فوتوكوبي"فى مهرجان "السينما العربية" بباريس

يشارك فيلم "فوتوكوبي" للمخرج تامر عشرى ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "السينما العربية" بالعاصمة الفرنسية باريس فى دورته الأولى والتى تبدأ 28 من الشهر الجارى وتستمر لمدة 11 يوما حتى 8 يوليو.

يعرض "فوتوكوبي" للمخرج تامر عشرى يوم 5 يوليو، كان فيلم فوتوكوبى قد حصل على جائزة أفضل فيلم فى مهرجانات الجونة وطرابلس وجمعية الفيلم والمركز الكاثوليكى وهو من سيناريو وحوار هيثم دبور بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وعلى الطيب، وفرح يوسف، وأحمد داش وبيومى فؤاد.

وتدور أحداثه حول محمود، فى أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات فى حى العباسية، يرى محمود أن مهنته والعالم الذى يعيش فيه يتلاشى تدريجيا حتى أنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفى أحد الأيام يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقى للحياة والحب والصداقة والأبوة.