رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد علي رزق: "أبو عمر المصري" و"أيوب" إضافة لمشواري الفني

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - علياء أحمد:

                                            

استطاع الفنان محمد علي زرق، أن يثبت موهبته الكبيرة منذ ظهوره داخل الوسط الفني، فهو من الوجوه الشابة التي لاقت قبول من الجماهير منذ بداية ظهوره في مسرحية "قهوة سادة" للمخرج الكبير خالد جلال، شارك "محمد" في العديد  من الأعمال الفنية وجمع من خلالها بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية.

 كما أنه عمل مع كبار النجوم وهم الفنان محمود عبدالعزيز ومع الفنان يحيي الفخراني، فهو استطاع أن يضحكنا في دوره في "رأفت الهجان" في فيلم "الحرب العالمية الثالثة" وأن يبكينا بدور "مايكل" في مسلسل "أيوب"، علي الرغم من أن دور "مايكل" الذي يقوم بأدائه لم يستمر سوي سبع حلقات إلا أنه تمكن من أن يجعل الجمهور يتعلق به ويحزنوا لوفاته، يشارك هذا العام أيضا بدور "أشرف" في مسلسل "أبو  عمر المصري " للفنان أحمد عز، سيطل علينا في العيد بفيلم "حرب كرموز" للفنان "أمير كرارة".

وتحدثت "الوفد" مع محمد علي رزق كشف عن ردود الفعل حول الأعمال التي يشارك فيها رمضان هذا العام، يخبرنا عن انطباعه عن العمل مع  مصطفي شعبان وأحمد عز وأمير كرارة، وتعاونه مع كل من المخرج بيتر ميمي وأحمد خالد موسي وما يميزهما عن غيرهم من المخرجين، كما كشف لنا عن دوره في "حرب كرموز".

وعن سؤاله كيف جاء ترشيحك لمسلسل "أيوب" و"أبو عمر المصري" قال: "من قام بترشيحي لدوري في "أيوب" هو مساعد المخرج شادي عبدالسلام ولقي الترشيح بعد ذلك قبول من المخرج أحمد صالح وقد شاهد لي أعمال وأحبها كثيرا وذلك ما جعله يوافق على ترشيحي لدور "مايكل" أما من رشحني لدوري في "أبو عمر المصري" المخرج "أحمد خالد موسي".

وعن توقعه نجاح شخصيته في "أيوب" قال:"كنت متوقع أن الشخصية ستؤثر على الجمهور لكن لم أتوقع أن يكون التأثير بهذا الصورة الكبيرة".

وعن التعليق الذي جاء إليه وأسعده قال: "التعليق الذي أسعدني أنت أبكيتنا وأكتر جملة أعجبتني عندما قابلت الناس في الشارع ويقولون لي أن والدتهم عندما علمت بأن "مايكل" مات دمعتني الحقيقة دي حاجة بسطتني إن الناس حبتني لدرجة تأثيرهم مع مشهد وفاتي حتى لو كان المشهد تمثيل".

 

وعن سؤاله ما الذي تعلمته خلال مشاركتك مع نجوم كبار في رمضان: "بالفعل فأنا أشارك نجوم كبار مثل أحمد عز وأمير كرارة ومصطفي شعبان الثلاثة يتميزون

بأشياء عظيمة جدًا الأولي الالتزام، أما الثانية فاهي احترامهم للصغيرين مش عشان أنا ممثل صغير فيتعالوا بل على العكس فأنهم يحترمون جيدًا الموهبة التي تقف أمامهم ويقدرونهم فهم ساعدوني وشجعوني".

وعن المعايير التي يبحث عنها في اختيار أدواره قال: "ابحث عن التميز والاختلاف هذا ما أبحث عنه في الأعمال التي أقوم بإدائها".

وعن سؤاله هل أنت مع تصنيف الممثل كمثل كوميدي أو تراجيدي :"أنا ضد التصنيف لأنني أري من وجهة نظري أن الممثل يقدر يعمل أي حاجة وأحاول دائما أثبت أنني لم تقتصر أدواري علي  التراجيدي أو الكوميدي فأنا ممثل وأبحث عن الذي يحتاجه الدور وأحاول تقديمه.

وعن مشاركته المتعددة مع كل من أحمد خالد موسي وبيتر ميمي قال: "الذي يميز أحمد خالد موسي وبيتر أنهم شباب قريبين منا ويعلمون الكثير عن أحلامنا وطموحنا، ويساعدن الشباب لأنهم كانوا ينتظرون الفرصة فهم يعلمون جيدًا أن الشباب يحتاج إلي فرصة ولكن لابد أن تكون الموهبة موجودة".

وعن سؤاله هل تري أن كثرة الأعمال التي تعرض في رمضان تؤثر علي نسب المشاهدة قال :"إطلاقًا في النهاية يوجد 100 مليون مواطن فأكيد مش كل الأذواق واحدة أكيد فيوجد جمهور ينجذب تجاه عمل معين وجمهور آخر تجذبه أعمال أخري فالأذواق مختلفة".

وعن دوره في فيلم "حرب كرموز" قال :"أنا أجسد خلال أحداث الفيلم شخصية "سعد" وهو شاب يعمل صياد يحدث مشكلة بينه وبين مجموعة من الجيش الإنجليزي ويذهبون للقسم وعقب ذلك يتعرض القسم لحصار من الجيش الإنجليزي والأحداث تدور في القسم لحد نهاية الفيلم".