رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زواج قبطيه من مسلم والصوفية تتسبب فى سحب ترخيص "كارما "

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت :دينا دياب

أصدرت الرقابة على المصنفات الفنية قرار صباح اليوم بسحب ترخيص فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف، والذى كان من المقرر ان يقام عرضه الخاصه غدا استعدادا لعرضة بالسينمات فى موسم عيد الفطر .

جاء القرار بمثابة صدمه لصناع العمل ، خاصة وان الفيلم حصل على تصريح بالعرض سابقا الا ان الرقابة برئاسة خالد عبد الجليل تراجعت وسحبت الترخيص .

علمت "الوفد" ان قرار الرقابة جاء بسبب موضوع الفيلم حيث يتناول عدة قضايا شائكة ابرزها" زواج مسيحية من مسلم " حيث تجسد زينه شخصيه فتاة مسيحيه تدعى" مدينة" يتزوجها بطل الفيلم الذى يجسد شخصيته عمرو سعد  ، والثانية "متعلقة بالصوفية " يجسد خالد الصاوى شخصيه طبيب نفسى يستخدم ميوله الصوفيه فى علاج المرضى النفسيين ، وهو ماواجه عدة اعتراضات ايضا وهى المره الاولى التى يتم تناول هذا الجانب فى السينما .

 يذكر ان قرار المنع يحمل رقم 5 لسنة 2018، وينص على: بعد الاطلاع على القانون 150 لسنة 1980 بشأن إنشاء تنظيم المجلس الأعلى للثقافة.. وبالاطلاع على القانون رقم 430 لسنة 1955 بشأن تنظيم

أعمال الرقابة على المصنفات الفنية والمعدل بالقنون رقم 38 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 162 لسنة 1993. وبالاطلاع على قرار وزير الثقافة رقم 906 لسنة 2015 بشأن تسيير أعمال الرقابة على المصنفات الفنية. تقرر.. المادة الأولى: سحب ترخيص الفيلم السينمائي باسم "كارما" الصادر برقم 51/2018 في تاريخ 30/4/2018 لمخالفة شروط الترخيص الممنوحة له. المادة الثانية: يلغي ما يخالف ذلك من قرارات. المادة الثالثة: على الجهات المختصة تنفيذ ما جاء بهذا القرار.

فيلم "كارما" من بطولة عمرو سعد، غادة عبد الرازق، زينة، وفاء عامر ، ماجد المصرى، حسن الرداد، خالد الصاوى، دلال عبد العزيز ، وعدد آخر من النجوم، وهو من إخراج خالد يوسف.