عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود البزاوي: غرفة الإعلام تقيد حرية الفن وتقتل خيال المبدع

الفنان محمود البزاوي
الفنان محمود البزاوي

كتبت- بوسي عبد الجواد:

 

أبدى الفنان محمود البزاوي انزعاجه من قرار غرفة الإعلام التي فرضت مؤخرا غرامة مالية على عدد من المسلسلات منها "كلبش2"، و"نسر الصعيد" بسبب تخطيهما "معايير الأخلاق.

وقال في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" :" أنا ضد فرض وصاية على الفن، وأري ان مثل هذه القرارات التي تخرج من غرفة الإعلام تقتل خيال المبدع وتقيد حرية الفن، وعليهم أن يوضحوا الالفاظ الخادشة للحياء من وجهة نظرهم، ربما تكون في نظرة أو إيماءة او إيحاءة، في الحقيقة لا اعرف الدور المنوط به لجنة الإعلام والغرض من أنشأها". مشددا على ضرورة ترك الفنان يتحرك وفق مبادئه و قناعته.

ومن ناحية أخرى، أعرب البزاوي عن سعادته بردود الأفعال التي جاءته عن دوره في مسلسل "كلبش 2" وسعيد بتصدره موقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب"، وكذلك عن دوره في

"أمر واقع".

وأشار إلى أن نجاح الجزء الأول حمسه لتقديم الجزء الثاني، لافتا إلى أن قضية المسلسل وراء نجاحه، فالعمل يبرز دور الشرطة وجهودها لمكافحة الإرهاب.

وكان الفنان محمود البزاوى قد نجح فى تجسيد شخصية "المفتش" داخل منظومة الداخلية، ضمن أحداث مسلسل "كلبش2"، بطولة النجم أمير كرارة، والذى يعرض حاليا على تليفزوين الحياة، وكشف البزواى بشخصية اللواء "صلاح الطوخى"، عن الوجه الحقيقى لمنظومة مفتشي الداخلية، خاصة وأن مهنته هى البحث عن حقوق المظلومين، وكان واضحا فى الجزء الأول من المسلسل، الذى عرض العام الماضى.