رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاكر يرفض اقتحام الأمن لقصر ثقافة الاسماعيلية

فن

الخميس, 05 أبريل 2012 07:23
شاكر يرفض اقتحام الأمن لقصر ثقافة الاسماعيليةشاكر عبد الحميد وزير الثقافة
الاسماعيلية – نسرين المصرى

رفض الدكتور شاكر عبد الحميد  وزير الثقافة الاسلوب الذى اتبعه قوات الامن أمس فى اقتحام مبنى قصر ثقافة الاسماعيلية وتضامن مع رئيس هيئة قصور الثقافة فى قراره بإغلاق المسرح ومنع اى جهة من دخوله دون حصوله على تصريح من الهيئة .

وكانت مديرية امن الاسماعيلية قد تلقت اخطارا سميا من وزارة العدل يحدد اختيار قصر ثقافة مدينة الإسماعيلية مقرا لعقد وقائع محاكمة المتهمين في قضية أحداث بورسعيد .
وعلى اثره انتقلت قوة من رجال امن المحافظة ونائب وزير العدل وعدد من شركة المقاولون العرب الى مقر القصر وحاولوا دخوله بالقوة الا ان مثقفى مدن القناة وسيناء الذين اعتصموا مساء امس رافضين دخلوهم .
وأكدوا بأن المسئولين يريدون القضاء على محافظة الاسماعيلية نهائيا حيث اان قصر الثقافة متواجد بمنطقة حيوية حيث انه متواجد بالقرب من ديوان المحافظة ومديريتى التموين

والزراعة ومن المتوقع ان يتواجد اهالى المتهمين اثناء المحاكمة وان يحدث منهم اعمال شغب وتحطيم بمنشآت المحافظة .
واشاروا الى انهم قاموا بأعمال تخريبية داخل القصر حيث انهم قاموا بنزع نحو 120 مقعد وتم تحطيم بعض جوانب المسرح استعدادا لاستقبال المتهمين .
ومن جانبه تعقد هيئة قصور الثقافة اجتماعا موسعا صباح اليوم لمناقشة الموضوع على ان تبقى في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء هذه الأزمة.
وقد اعلن ادباء ومثقفى الاسماعيلية بالدخول فى اعتصام مفتوح لحين العدول عن هذا القرار والكف عن الاعمال التخريبية التى تقام بالمسرح.

 

أهم الاخبار