رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنجى المقدم: كورسات الإيطالى ساعدتنى فى «ليالى أوجينى»

إنجى المقدم
إنجى المقدم

 

 

كتبت - دينا دياب:

حققت الفنانة إنجى المقدم ردود فعل جيدة من خلال دور الفتاة الإيطالية فى مسلسل ليالى أوجينى، ولفتت الأنظار لها بمزجها بين دور بنت البلد المصرية والفتاة الإيطالية الأرستقراطية.

عن دورها قالت إنجى: الحمد لله إن الدور حقق كل هذا النجاح فى الحلقات الأولى، فكنت متخوفة جداً، فهو لفتاة تتمتع بهدوء ورومانسية وارتدى خلال الأحداث ملابس فترة زمنية بعيدة، ورغم أن هذه الفترة كانت مميزة بجمال وأناقة السيدات فيها لكن الأخطاء التاريخية كنت متخوفة منها، ولذلك استعنت بستايلست لتطابق ملابس هذه الفترة بالتى أرتديها ضمن الأحداث.

وأضافت: تعاملت مع المخرج هانى خليفة الذى أضاف لى الكثير، فأجبر الجمهور أن يعيش فى فترة الأربعينيات، وحتى يصل لحالة التوحد مع الجمهور كان العمل معه ممتعاً ومتعباً فى الوقت ذاته، لأنه يهتم بكل التفاصيل، فأقمنا جلسات عمل كثيرة معاً ومع مؤلف المسلسل من أجل التدريب على مشاهد الإيطالية حتى أتمكن من تقديمها بدرجة عالية من الإتقان وكأنها لغتى الأم.

وعن إتقانها للغة بهذا الشكل قالت: خضعت لكروسات تعلم اللغة الإيطالية مع الإيطالى جون بييرو لمدة شهرين

لأعرف تماماً طريقة نطق اللغة لأنها لفتاة أرستقراطية، خاصة أن المخرج قرر أن يقدم دور صوفيا تتحدث الإيطالية ولا تتحدث العربية إلا فى مشاهد معينة ولذلك كان التركيز بشكل أكبر على الإيطالى.

تلعب المقدم فيه دور صوفيا وهى فتاة إيطالية فى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية فى عام 1946 ببورسعيد ولديها سر نكتشفه مع الأحداث، وهى مصرية حتى النخاع تتحدث الإيطالية والعربية.

يذكر أن المسلسل تم تصوير مشاهده بين المعادى ومدينة الإنتاج واستديو المسلمى والقناطر الخيرية تأليف كل من إنجى قاسم وسماء أحمد عبدالخالق، وإخراج هانى خليفة وإنتاج بى لينك - محمد مشيش - وإيجل فيلمز - جمال سنان، ويتم عرضه على قنوات سى بى سى فى رمضان 2018.