عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملك من الإسماعيلية تملك قلوب جماهير القاهرة الفاطمية

 الطفلة ملك، من فرقة
الطفلة ملك، من فرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية

كتبت - أنس الوجود رضوان:

 

أشعلت الطفلة ملك، من فرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية، بنت التسع سنوات بأدائها لأغنية مطلوب من كل وطني حماس الجماهير في رابع ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة من ٦ إلى ٢٠ رمضان بالمسرح الروماني بسور القاهرة الشمالي بجوار باب النصر بعد عام من انضمامها للفرقة.

بدأت الفعاليات على المسرح الكبير بعرض لفرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد القاضي افتتحته بعزف السلام الوطني أعقبه باقة من أغاني الزمن الجميل منها "رمضان جانا، سبحة رمضان، مطلوب من كل وطني، دولا مين، يا ساعة بالوقت إجري، قولي عملك إيه، وأنا مالي، تلات سلامات".

واختتمت العروض بعرض فني لفرقة سوهاج للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد الرز "الخلخال، السوهاجية، الربابة، التحطيب، الفرح السوهاجي".

وعلى مسرح الطفل بدأت الفعاليات

بعروض لأفلام "صورة رسوم متحركة، اللواء علي فهمي تسجيلي" أعقبه عرض مسرح عرائس بعنوان "الزهور" واختتمت العروض بعرض فني لفرقة أجيال لفنون العرائس بقيادة الفنان عمرو حمزة تضمن فقرات لعرائس الماريونت الراقصة، واختتم العرض بفقرة الأراجوز.

كما استمرت ورش الكورشية، والخرز والجلد لثقافة المرأة، بجانب ورش الفنون التشكيلية "حرق على الخشب وتشكيل بالخيوط ورسم البورتريه وورش الأطفال "للرسم على الوجه والرسم الحر وعمل فانوس رمضان والصلصال" بجانب ورش ذوي الاحتياجات الخاصة والحرف اليدوية "خزف وسجاد، حصير، خوص، الخيامية والتصديف والطرق على النحاس".