رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«ربع رومي» يثير غضب المحامين و«أبو عمر المصري» يصنع أزمة دبلوماسية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - صفوت دسوقي

فى سباق ماراثون رمضان الدرامى نجحت مسلسلات فى الاستحواذ على إعجاب الجمهور بسبب المحتوى وأداء الممثلين ونجحت مسلسلات أخرى فى افتعال أزمات ومشاكل مع نقابات وجهات حكومية.. ومن أبرز الأعمال الدرامية التى أثارت جدلاً كبيراً واضطر صناعها إلى تقديم مبررات وأعذار للمتربصين بها.

أثار مسلسل «أبو عمر المصرى» بطولة أحمد عز وأروى جودة غضب دولة السودان الأمر الذى دفع الخرطوم لاستدعاء سفيرها بالقاهرة.. حيث رأت أن المسلسل يصور السودان وكأنه مأوى للجماعات المتشددة ورفضت أسرة العمل التعليق واكتفت برد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام الذى نفى الاتهام، وقال إن المسلسل برىء من أى إساءة للسودان.

أثار مسلسل «ربع رومى» بطولة مصطفى خاطر وهالة فاخر أزمة كبيرة مع نقابة المحامين الأمر الذى دفع عدداً من أعضاء النقابة إلى المطالبة بوقف عرضه ومحاكمة الذين أساءوا لمهنة المحاماة.. المشهد الذى أشعل غضب المحامين قام بأدائه الفنان محمد سلام حيث يجسد شخصية محام خفيف الظل ويعانده الحظ.. ويذهب محمد سلام إلى المحكمة مرتدياً عباءة وعندما يسأله القاضى عن هذا المنظر يرد «معلشى أصلى لسه جاى من صلاة الجمعة»، اعتبر عدد من أعضاء نقابة المحامين هذا المشهد إهانة لهم وسخرية من رصيدهم فى المجتمع.. المعروف أن مسلسل «ربع رومى» من تأليف تامر إبراهيم ومصطفى عمر وإخراج معتز التونى.

 

محمد رمضان يشعل غضب الرقابة

أوصت الرقابة على المصنفات الفنية بحذف مشهد يجمع بين «وفاء عامر ومحمد رمضان» بسبب جرأة الحوار الذى يجمع بينهما، وبالرغم من ذلك تجاهل محمد رمضان قرار المنع وقام بنشر المقطع المحذوف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «انستجرام» وغضبت الرقابة من تصرفه واعتبرته تخطى الحدود من جانب محمد رمضان وحذرت الشركة المنتجة المسلسل.. يؤدى محمد رمضان فى المسلسل دور ضابط شريف يدعى «زين» ويطارد رجل أعمال فاسداً، والعمل من تأليف محمد عبدالمعطى وإخراج ياسر سامى.

 

«خفة يد»

تدور مسلسل «خفة يد» فى إطار كوميدى حول ثلاثة من اللصوص يسعون لسرقة تمثال أثرى ويلاحقهم ضابط يؤدى دوره الفنان بيومى فؤاد.. وقد غضبت وزارة الداخلية من مظهر بيومى فؤاد بسبب سوء ملبسه وظهوره بكرش وتقديم الضابط فى قالب كوميدى.. المسلسل من تأليف تامر إبراهيم وإخراج معتز التونى ويشارك فى بطولته محمد سلام وآيتن عامر.