رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من "الأسطورة" إلى "أيوب".. سماح أيقونة الشر في الدراما المصرية

الفنانة أيتن عامر
الفنانة أيتن عامر

كتبت- بوسي عبدالجواد:

       

دائما ما تصدر لنا الدراما المصرية كل عام نموذج جديد من شخصية "سماح" الفتاة المتمردة على واقعها، تتمتع بكل صفات الشر المتمثلة في الحقد والأنانية وحب التملك والكراهية، وعقوق الوالدين، والبحث عن مصلحتها حتى ولو على حساب أقرب الناس إليها.

ففي العام الماضي، ظهرت الفنانة نسرين أمين بشخصية "سماح" في مسلسل "الأسطورة" للفنان محمد رمضان، التي تتزوج من "أمين" شقيق عصام النمر الذي تسبب في مقتل شقيقها "رفاعي".

وهذا العام، تطل علينا الفنانة "آيتن عامر" بشخصية "سماح" في مسلسل "أيوب" للفنان مصطفى شعبان، وهي تتفوق في شرها على "سماح" في الأسطورة، فقد كره المشاهدون آيتن في الشخصية التي تقدمها، التي تعتبر النموذج الأمثل للشر بجميع أنواعه.

لم يحرك الحب آيتن في المسلسل مثلما شاهدنا في الأسطورة مع نسرين أمين، ولكن الطمع هو الذي جعلها تتخلى عن شقيقها "أيوب" الذي يلعب دوره الفنان مصطفى شعبان، في

محنته، حيثُ تم الزج به في السجن بسبب شيكات بدون رصيد اضطر التوقيع عليها لتجهيز شقيقته.

ولم يتوقف شر "سماح" في "أيوب" عند هذا الحدّ، فانجرفت وراء طمع زوجها الذي يلعب دوره "دياب"، في بيع العقار الذي تركته لهما والدتها لنفسها، وقام بطرد زوجة شقيقها في الشارع وهي حامل، وتحاول أن تكرهها في شقيقها لزواجها من محمد لطفي مقابل 20 ألف جنيه وعدها به حال إقناع زوجة شقيقها برفع دعوى طلاق عليه.

المسلسل من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، وبطولة مصطفى شعبان ومحمد دياب ومحمد لطفى وهنا الزاهد وميريهان حسين.