عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية والبرامج على MBC مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- انس الوجود رضوان

تُطلق شبكة قنوات "MBC مصر" خلال شهر رمضان الكريم باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية والبرامج الحصرية التي تضم أبرز النجوم وتُرضي مُختلف الأذواق والمُشاهدين. وتشمل إنتاجات متنوّعة، تجمع أهم الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية، والتي بدأ عرض جانب منها أول أمس، واليوم ومع بداية شهر رمضان الكريم، تنطلق الخريطة الكاملة ومواعيد المُسلسلات والبرامج عبر قناتي "MBC مصر"، و"MBC مصر2"، لتوفر أفضل محتوي برامجي على مدار الساعة وبما يُتيح خيارات متنوعة أمام كل المُشاهدين وفي كل الأوقات.

رامز تحت الصفر ..

ﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾﻠه إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في روسيا حيث يتعرض لمغامرة غير متوقعة، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ﺛم يظهر "دب مُفترس" من بين الجليد والأدغال، ﻟﯾﻛﺗﻣل ظهوره ﻋﻠﻰ ﻣراﺣل أﻣﺎم اﻟﺿﯾف ما يزيد من فزعه وخوفه!. ويُعرض يومياً عقب مدفع الإفطار مُباشرة على "MBC مصر" 7:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 2:00 بعد منتصف الليل.

"خفة يد" – بيومي فؤاد...

 بعد أن حجز لنفسه مكانة مُميّزة على خريطة الكوميديا وأصبح وجوده داخل أي عمل درامي علامة مؤكدة ارتفاع نسبة البهجة التي تُقدم في العمل للمُشاهدين، يُطل النجم بيومي فؤاد في أول بطولة درامية له في رمضان عبر شبكة قنوات "MBC مصر" من خلال مُسلسل "خفه يد" الذي يؤدي فيه شخصية ضابط خفيف الظل وذو قدرات محدودة وتتسبب تصرفاته في الكثير من الأزمات له ولمن حوله، ويُشاركة البطولة نُخبة من نجوم الكوميديا  منهم محمد سلام، ومحمد ثروت، وآيتن عامر، وآخرين، والمسلسل من تأليف تامر إبراهيم وإخراج مُعتز التوني.. يُعرض يومياً على "MBC مصر" 6:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر2" 7:00 مساءً.

"سلسال الدم" الجزء الأخير...

الدراما الصعيدية الأشهر والأكثر مُشاهدة عبر أربع مواسم مُتتالية والتي إلتف حولها ملايين المُشاهدين، يُعرض الجزء الأخير منها حصرياً عبر شبكة قنوات MBC في رمضان، حيث يتواصل خلال الجزء الأخير الصراع المُممتد بين "نصره"، و"هارون" ويُحاول أفراد كُل عائلة الإنتصار بكل الطرق وبينما الصراع يصل إلي الذروة تنطلق ثورة 30 يونيو لتحمل الكثير من المُفاجآت للجميع.. ويُشارك في بطولة "سلسال الدم" عبلة كامل، ورياض الخولي، رانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وأحمد سلامة، وعلا غانم، وأحمد سعيد عبد الغني، ومنة فضالي، وكريم كوجاك، وآخرين.. والمُسلسل من إخراج مصطفي الشال وتأليف مجدي صابر. يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 8:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 3:00 بعد منتصف الليل.

"سك على إخواتك" – علي ربيع...

بعد أن نجح في حجز مكانة لافته بين النجوم الشباب على خريطة المسرح، ينضم الفنان الشاب علي ربيع، للمرة الثانية إلى شبكة قنوات "MBC مصر" في دراما رمضان بعد تواجده الناجح والمميز ضمن أبطال مسرح مصر، حيث ينطلق في ثاني بطولاته التلفزيونية بمسلسل "سك على إخواتك" بكوميديا مميزة تدور أحداثها حول الشاب الريفي البسيط الذي يرث بصورة مُفاجئة ثروة ضخمة وينتقل للحياة في وسط عائلته الجديدة ما يُفجر الكثير من المواقف الكوميدية الضاحكة. والمُسلسل كتب قصته ببراعة كريم فهمي وأعد السيناريو والحوار إياد شهاب، وأخرجه وائل إحسان. وُشارك في بطولته صلاح عبد الله، وهنا الزاهد، وسهر الصايغ، كريم عفيفي، وهادي الجيار، وسلوي خطاب، وجيسي عبدو، وميرنا نور الدين، وآخرين.

يُعرض يومياً على "MBC مصر" 9:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 5:00 عصراً.

"مسرح مصر في رمضان"...

في تجربة هي الأولي من نوعها، تعرض شبكة قنوات MBC مصر في رمضان، مسرحية تليفزيونية جديدة يومياً، يُقدم فيها النجم أشرف عبد الباقي ونُخبه من النجوم الشباب أفكار كوميدية جديدة وممتعه وتحمل الكثير من البهجة للجمهور من مُختلف الأعمار والإهتمامات ويواصل من خلالها فريق مسرح مصر تقديم بصمته الخاصة في عالم الكوميديا.. ويشارك في بطولة "مسرح مصر" بالإضافة للفنان أشرف عبد الباقي مجموعة كبيرة من النجوم منهم علي ربيع، ومُصطفى خاطر، وكريم عفيفي، ودينا محسن "ويزو"، وإسراء عبد الفتاح، وسارة درزاوي، وإبرام سمير، وحامد محمد، ومحمد انور، ومحمد توب، وبيشوي طاهر، ومحمد أسامة "أس أس"، وحمدي الميرغني، ومحمد عبد الرحمن، ومن تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيوني سعيد حامد. يُعرض يومياً على "MBC مصر" 11:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 2:00 ظهراً.

"قانون عمر" حمادة هلال...

يواصل النجم حمادة هلال حجز مكانة مُميزة على خريطة العرض الرمضاني عبر شبكة قنوات "MBC مصر"، يغوص حمادة هلال في مسلسله الجديد "قانون عمر" داخل صراعات النفس البشرية بين القيم والأخلاق من جانب وبين الطمع والجشع والخيانة من جهة أُخرى، ويُشارك مع النجم حمادة هلال نُخبه من الفنانين منهم إيمان العاصي، ومصطفي أبو سريع، وفاطمة الناصر، ومحسن منصور، وفتوح أحمد، وليلي حسين وآخرين وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق. يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 12:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر2" 9:00 مساءً.

"ممنوع الاقتراب أو التصوير"..

بعد تألق لافت في دراما رمضان العام الماضي، تنطلق النجمة زينة في أولي مُسلسلاتها عبر شبكة قنوات "MBC مصر" من خلال مُسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير" في قصة مُثيرة تدور أحداثها حول جريمة قتل غامضة تتورط فيها ممثلة شابة تقع ضحية صراعات مُختلفة من خلال أحداث مُتشابكة صاغها ببراعة المؤلف محمد الصفتي، وأخرجها زياد الوشاحي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم، أبرزهم: فتحي عبد الوهاب، ونسرين أمين، ومحمد شاهين، وذكي فطين، وتميم عبده، ومي القاضي، وآخرين. يُعرض يومياً على "MBC مصر2"، 12:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 10:00 مساءً.