عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أجور النجوم في رمضان تتراوح بين 45 و12 مليونًا .. وعادل إمام الأعلى أجراً

بوابة الوفد الإلكترونية

 كتبت - أميمة أحمد ماهر

يشهد موسم رمضان للعام الحالي ارتفاعاً ملحوظاً في أجور الفنانين، والتي تخطت نصف ميزانية المسلسل في بعض الأعمال.

وكان لارتفاع الأجور تأثيراً سلببياً على تسويق بعض المسلسلات للقنوات الفضائية، وسط القرارات المقيدة لحجم الشراء سواء من لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام المصري، أو من خلال الاتفاقيات التي أبرمها ملاك القنوات المنضمين لغرفة صناعة الإعلام؛ إذ لم تلتزم أي من القنوات بقرار الـ 70 مليون جنيه كحد أقصى لشراء القنوات للمسلسل الواحد، وهو ما يسهم فى خسائر بالجملة للقنوات فى الموسم المقبل، وخسائر للمنتجين الذين يقبلون بأسعار أقل لساعاتهم الدرامية.

وتصدر الفنان "عادل إمام" قائمة أعلى الأجور التي حصل عليها الفنانين في الدراما الرمضانية لهذا العام، ، إذ تقاضى 45 مليون جنيه عن مسلسله الجديد "عوالم خفية"، والذي تخلى فيه للمرة الأولى عن مؤلفه المفضل يوسف معاطي، وهو من إخراج وإنتاج رامي إمام.

وجاء في المركز الثاني الفنان "محمد رمضان"،  بأجر وصل إلى 35 مليون جنيه عن مسلسل "نسر الصعيد، من إنتاج شركة "العدل جروب".

كما ارتفع أجر الفنان "مصطفى شعبان"،3 ملايين جنيه، ليصل إلى 25 مليون نظير بطولته لمسلسل "أيوب"، بعدما كان أجره في مسلسله الماضي "اللهم إنى صائم" 22 مليون جنيه.

وتقاضت الفنانة "غادة عبد الرازق" 22  مليون جنيه عن

بطولتها لمسلسلها الجديد "ضد مجهول"، وتساوت معها في الأجر الفنانة "نيللي كريم" عن بطولتها لمسلسل "اختفاء".

وارتفع أجر الممثلة المصرية يسرا إلى 18 مليون جنيه، عن بطولتها لمسلسل "لدينا أقوال أخرى" لتزيد عن العام الماضى بـ3 ملايين جنيه.

كما ارتفع أجر الفنان "أمير كرارة"، ليصبح 12 مليون جنيه، مقابل بطولته للجزء الثاني من مسلسله "كلبش"، والذي حقق نجاحا كبيرا في رمضان الماضي، ويتساوى المطرب "حمادة هلال" مع  "كرارة" فى نفس الأجر، عن بطولته لمسلسل "قانون عمر".

ووصل أجر الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى إلى 15 مليون جنيه، عن بطولتها لمسلسلها الجديد "لعنة الكارما".

ويعتبر الفنان "ياسر جلال"، هو الأعلى ارتفاعاً فى أجره مقارنة بما تقاضاه في رمضان الماضي؛ إذ وصل أجره عن أحدث مسلسلاته "رحيم" إلى 10 ملايين جنيه، ليزيد أجره عن مسلسله السابق "ظل الرئيس" بـ6 ملايين جنيه دفعة واحدة.