«الكوميديا» و«الإرهاب» و«ضيوف الشرف» تفرض نفسها على المائدة الدرامية

40 مسلسلاً تضئ ليالى رمضان

فن وثقافة

الأربعاء, 16 مايو 2018 20:45
40 مسلسلاً تضئ ليالى رمضان

كتبت - دينا دياب:

 

 

بدأ الماراثون الرمضانى الذى يعد الموسم الأشهر درامياً طوال العام، وينتظر كل نجم أن يحتل مسلسله نسبة الأعلى مشاهدة فى رمضان، الجميع يتنافس على كعكة الإعلانات. يعتبر هذا الموسم الأكثر اختلافاً منذ سنوات كثيرة، حيث يشهد خروج وجوه كثيرة كانت تنافس بقوة كل عام وعلى رأسهم يوسف الشريف وأحمد السقا وهندى صبرى وإياد نصار وإلهام شاهين وليلى علوى وكريم عبدالعزيز ومنة شلبى ومنى زكى وماجد المصرى وغيرهم، كما يشهد هذا العام تغيراً على مستوى العرض على الفضائيات، حيث تسبب المنتج تامر مرسى فى خروج بعض المسلسلات التى كان مقرراً عرضها على قوات on e ما سبب أزمة حقيقية للخريطة الإنتاجية لهذا الموسم حيث ستعرض أعمال النجوم على القنوات العربية ولن تعرض على قناة مصرية، وعلى جانب آخر يشهد هذا الموسم موضة جديدة وهى البطولات المطلقة لبعض الشباب وعلى رأسهم شباب مسرح مصر والذى يعتبر 2018 الموسم الذهبى لمعظمهم فى البطولة المطلقة.

السمة الأهم هذا العام هو الاعتماد بشكل أساسى على الكوميديا، فمن بين 35 مسلسلاً يعرض 12 مسلسلاً تعتمد على السيناريوهات الخفيفة الكوميدية، و10 مسلسلات تعتمد بشكل أساسى على الحرب ضد الإرهاب سواء الفكرى أو العسكرى، والسمة المسيطرة على أغلب الأعمال هي الاهتمام بضيوف الشرف ضمن الأحداث.. ترصد «نجوم وفنون» أهم الأعمال المقرر عرضها بدءاً من اليوم وعلى مدار 30 حلقة.

 

 

«الضحك» يتربع على عرش المنافسة بين كبار النجوم

«اللايت كوميدى» هذا العام كان سبباً فى عودة النجوم يحيى الفخرانى ومحمد هنيدى للمنافسة الرمضانية.. وأيضاً هو الأعلى منافسة فى نسبة الأعمال المشاركة

 

«بالحجم العائلى»: الفخرانى يراهن على العيلة.. قناة «dmc، التليفزيون السعودى»

«بالحجم العائلى» بطولة الفنان الكبير يحيى الفخرانى ميرفت أمين، يسرا اللوزى، أحمد مجدى، ندا موسى، ركين سعد، وعمر حسن يوسف، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

المسلسل يناقش قضية اجتماعية، إذ يجسد فيه الفخرانى شخصية سفير سابق يحاول الاستقرار بحياته فى منتجع سياحى بعد تقاعده عن وظيفته، ويعمل على استثمار حبه للأكل بافتتاح مطعم مأكولات، بينما تدور العديد من الأحداث الكوميدية حول هذه الشخصية، والتى تعتمد بشكل أساسى على مواقف تجمعه بعائلته.

 

«عوالم خفية» كوميديا الزعيم فى عالم الصحافة.. قناة «cbc والسعودية»

«عوالم خفية» للنجم عادل إمام، بشرى، فتحى عبدالوهاب، هبة مجدى. ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف تأليف أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامى إمام.

تدور الأحداث حول كاتب صحفى وروائى شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع فى يد هذا الكاتب عدد من الوثائق المهمة والتى ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسئولين فى الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله فى أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر، وكعادة الزعيم يربط دائماً فى موضوعاته بين الكوميديا والتراجيديا ليقدم عمل فنى متكامل.

 

«أرض النفاق» صراع الخير والشر.. «9 قنوات ليس من بينها قناة مصرية»

«أرض النفاق» بطولة محمد هنيدى، إبراهيم عيسى، وهنا شيحة، وبوسى، ومحمود حافظ، تأليف أحمد عبدالله، عن قصة إحسان عبدالقدوس والتى سبق تقديمها فى فيلم بطولة فؤاد المهندس وشويكار، إخراج ماندو العدل.

تدور الأحداث حول عامل مطحون من عمال الإنارة فى الحى اسمه (مسعود)، دخله ضئيل وحياته بائسة، ويواجه خلافات مع زوجته (جميلة) وحماته، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّى، وفى يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور (ماضى)، الذى يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ فى تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، كان من المقرر أن يعرض المسلسل على قناة on e ولكن المنتج تامر مرسى رئيس قنوات أون قرر تأجيل عرضه لما بعد رمضان، ليعرض المسلسل على 9 قنوات عربية من بينها أبو ظبى والسعودية.

 

عزمى وأشجان.. الرداد وإيمى بـ15 شخصية.. قناة «النهار – دبى – osn»

«عزمى وأشجان» بطولة حسن الرداد، وإيمى سمير غانم، ونسرين أمين، وسمير غانم، ومحمد ثروت، وإخراج إسلام خيرى.

تدور الأحداث فى إطار كوميدى حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما (عزمى) و(أشجان)، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التى يقومان بها، ويعتمد بطلا العمل على التقمص خلال أحداث المسلسل بشخصيات مختلفة تصل لـ15 «لوك».

 

«ربع رومى» لعنة الفراعنة تصيب بيومى فؤاد – الحياة

«ربع رومى» بطولة مصطفى خاطر وبيومى فؤاد وهالة فاخر، ومحمد سلام، وميرنا جميل، تأليف تامر إبراهيم، وإخراج معتز التونى.

تدور الأحداث حول أب يصاب بلعنة الفراعنة بسبب بردية وجدها فى أحد المقابر الأثرية، ونتيجة لذلك يتحول من إنسان إلى فأر وخروف وبعض الحيوانات الأخرى. وخلال سعى أبنائه إلى إيجاد حل للمشكلة، تحدث الكثير من المواقف الكوميدية، وهو أول بطولة مطلقة لنجم مسرح مصر مصطفى خاطر.

 

الوصية.. أكرم حسنى يعتمد على ضيوف الشرف - قناة «النهار»

«الوصية» بطولة أكرم حسنى، وأحمد أمين، وريم مصطفى، وأميرة الشريف، وإخراج خالد الحلفاوى، كتب له السيناريو والحوار أيمن وتار، ومصطفى حلمى.

وتدور أحداث الوصية فى حلقات منفصلة متصلة حول العديد من القصص الكوميدية، والعمل يعتمد على ضيوف الشرف فى كل الحلقات ويشارك فيه 30 ضيف شرف أبرزهم أحمد فهمى وكريم فهمى وعلى حميدة وهشام عباس وغيرهم.

 

«سك على إخواتك».. كوميديا مختلفة الجنسيات.. قناة إم بى سى

«سك على إخواتك» بطولة على ربيع، وسهر الصايغ، وميرنا نورالدين، وصبرى فواز، وتأليف إياد إبراهيم، وإخراج وائل إحسان.

تدور أحداثه حول شاب بسيط ريفى، تهبط عليه ثروة من السماء، حيث يرث فجأة ثروة ضخمة، ويفاجئ بوجود شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، مما يوقعه فى العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة.

 

«30 ليلة وليلة».. سعد الصغير يغنى مع 30 نجم.. قناة « دريم»

«30 ليلة وليلة» بطولة سعد الصغير، حسام داغر إيمان السيد نرمين ماهر ريم البارودى - ﺇﺧﺮاﺝ: إبرام نشأت، وﺗﺄﻟﻴﻒ: بلال صبرى.

تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى فى حلقات متصلة منفصلة حول السلبيات التى طرأت على المجتمع فى الفترة الأخيرة من خلال استضافة 30 نجماً فى كل ليلة.

 

«خفة يد».. أيتن عامر حرامية.. قناة «إم بى سى»

«خفة يد» بطولة الفنان بيومى فؤاد، وأيتن عامر، ومحمد سلام ومحمد ثروت، ومن إخراج معتز التونى.

تدور أحداث مسلسل خفة يد فى إطار اجتماعى كوميدى حيث يشارك الفنانة الشابة أيتن عامر البطولة الفنان الشاب محمد ثروت حيث يقومان بدور نصابين محترفين ويتعرضوا للكثير من المواقف الكوميدية، يطاردهم ضابط مشهور والذى يجسد دوره الفنان بيومى فؤاد.

 

«واكلينها والعة».. 30 ضيف شرف يضحكوا الجمهور.. «النهار»

مسلسل «واكلينها والعة» - «سبع صنايع» عرض للمرة الأولى فى رمضان الماضى على الإنترنت عبر موقع IFlix، ويعتمد على الحلقات المنفصلة المتصلة ويشارك فى بطولته كل من إنجى وجدان، وياسر الطوبجى، وخالد عليش، ومحمد متولى، إخراج تغريد العصفورى ومادى بادير.

ويشهد المسلسل ظهور عدد كبير من النجوم كضيوف شرف منهم أمير كرارة محمد فؤاد، فيفى عبده، وهشام عباس، حسن الرداد، أيتن عامر، مى كساب، نيكول سابا، مصطفى قمر، حمدى الميرغنى، أكرم حسنى، دلال عبدالعزيز، أحمد فتحب، هانى رمزى، رانيا يوسف، سامح حسين وأحمد السعدنى، ومن المقرر أن يعرض للمرة الأول فضائياً على قناة النهار.

 

الواق الواق.. كوميديا تكشف الأزمة السورية – قناة سى بى سى

«الواق الواق» بطولة باسم ياخور شكران مرتجى رشيد عساف محمد حداقى يعرض على سى بى سى، وهو عمل سورى لكنه يتناول الأزمة السورية الأخيرة وقت القصف الامريكى.

تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى حول عدد من الشخصيات التى

لا يمكن أن تجتمع فى مكان واحد، والتى تمثل الفشل ذاته فى المجتمع، ولكن القدر يجمعهم كلهم فى جزيرة وينبغى عليهم أن يتكيفوا معًا من أجل البقاء على قيد الحياة، وأن ينتخبوا قائدًا لهم وكأنه رئيس جمهورية الجزيرة.

 

«سايكو» باسم ياخور كوميديان.. دريم – أبو ظبى

«مسلسل سايكو» بطولة أمل عرفة وأيمن رضا وباسم ياخور وحسام تحسين بيك.

تدور الأحداث فى إطار كوميدى ساخر حول إحدى الفتيات التى تعانى من المجتمع المحيط بها، نظراً لقولها الصدق دائماً، مهما كلفها الأمر من مشاكل أو عقبات، فيتسبب ذلك فى ظلمها كثيراً.

 

 

البطولة النسائية حاضرة بقوة

 

عدد كبير من المسلسلات التى تعتمد على البطولة النسائية تنافس هذا العام.

«لدينا أقوال أخرى».. يسرا مستشار قانونى.. 9 قنوات منها أبو ظبى ودبى

«بنى يوسف» بطولة يسرا وشيرين رضا، أحمد حاتم، محمد شاهين، عمر زهران، لطيفة فهمى، إنجى أبوزيد، عبدالرحيم حسن، محمود فارس، هدى المفتى، ونجلاء بدر، تأليف ورشة كتابة، أمين جمال، وإبراهيم محسن، وخالد أبوبكر، وإخراج محمد على، والمسلسل يعرض على 9 قنوات عربية وكان من المقرر عرضه على قناة on e لكن المنتج تامر مرسى قرر تأجيل عرضه لبعد رمضان.

تدور الأحداث حول مستشارة قانونية سابقة يتعرض ابنها لحادث يؤدى إلى وفاته، فيبدأ التحقيق فى القضية وتتعرض المستشارة لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم اتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث فى سبيل إثبات براءتها.

 

ضد مجهول.. غادة عبدالرازق مهندسة ديكور «الحياة»

«ضد مجهول»، غادة عبدالرازق وفراس سعيد، دياب، حنان مطاوع، رانيا منصور، محمد كيلانى، والطفلة جومانا تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.

يدور مسلسل «ضد مجهول» فى إطار من الغموض والإثارة حول مهندسة ديكور تدعى (ندى وصفى) متزوجة ولديها ابنة، تحدث خلافات كبيرة بينها وبين زوجها الذى يعترض على عملها واهتمامها الزائد به وتأخرها كل يوم، وبعد ذلك يقوم بتخييرها بينه وبين عملها إلا أنها تختار عملها ويقوم بتطليقها ويحرمها من ابنتها الوحيدة، وتمر بحادث كبير يقلب حياتها رأساً على عقب، وتقتل ابنتها بعد تعرضها للاغتصاب، وتقوم ندى بالبحث عن القاتل.

 

رسايل.. مى عز الدين تقرأ الغيب.. «on e»

«رسايل» بطولة مى عز الدين وخالد سليم، أحمد حاتم، رامز أمير، مها أحمد، هشام إسماعيل، أحمد خليل، سليمان عيد، أحمد سعيد عبدالغنى، رزان مغربى، عبدالرحمن أبوزهرة، راندا البحيرى، رامى فؤاد، هاجر الشرنوبى، دنيا المصرى، محسن منصور، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج إبراهيم فخر.

تدور أحداثه حول الأسر المصرية التى تنتمى للطبقة المتوسطة التى تعيش تحت خط الفقر وتعانى كثيرًا، من خلال فتاة تعيش مع والدها الذى يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعانى من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

 

«لعنة الكارما» هيفا نصابة محترفة.. «النهار»

«لعنة الكارما»  بطولة هيفا وهبى سامح السريطى باسل الزارو ونبيل عيسى وشيرين تأليف عبير سليمان واخراج خيرى بشارة.

تدور أحداث المسلسل حول نصابة دولية محترفة تقع فى غرام أحد ضحاياها، وهو ما يؤدى إلى دخولها السجن.

 

ممنوع الاقتراب أو التصوير.. تفضح الوسط الفنى.. mbc

«ممنوع الاقتراب أو التصوير» بطولة زينة، نسرين أمين، وفتحى عبدالوهاب، ومحمد شاهين، وأحمد العوضى، ومى القاضى، وأحمد فؤاد سليم.

تدور الأحداث فى إطار درامى مثير، حول فنانة صاعدة تصل إلى قمة النجومية، وبالتدريج تتحول إلى واحدة من مشاهير المجتمع. لكن دائمًا ما يكون هناك ثمن لتلك الشهرة تضطر إلى دفعه، فتقع جريمة قتل تتورط بها.

 

«مليكة».. دينا الشربينى مصدومة فى زوجها.. النهار

«مليكة» بطولة دينا الشربينى مصطفى فهمى محمد شاهين آية سماحة.

تدور الأحداث فى إطار درامى اجتماعى حيث إحدى الزوجات التى تصاب بصدمة كبيرة بعد وقوع حادث أليم لزوجها (مصطفى فهمى) تؤثر على حياتهما الزوجية، وتؤرق حياة الزوجة إلى أبعد الحدود.

 

هارون الرشيد.. العمل التاريخى الوحيد.. روتانا مصرية

 

تغيب هذا العام الأعمال التاريخية والدينية عن المنافسة، ويعتبر مسلسل «هارون الرشيد» هو العمل الوحيد التاريخى المشارك، تدور أحداث المسلسل حول الصراع الذى عاشه هارون الرشيد عندما استدعاه أخوه لكى يعزله، لولا تدخل والدته، كما يتعرض للصراعات والدسائس التى كانت تدور فى القصر وحوله، وآفاق الحضارة التى شهدتها فترة حكم (هارون الرشيد)، ورغم أن العمل واجه انتقادات حادة من الرقابة السورية إلا أنه يراهن على الأعلى مشاهدة فى القنوات العربية الأخرى.

المسلسل بطولة قصى خولى، ويشاركه البطولة عابد فهد وعبدالمحسن النمر وياسر المصرى وحبيب الغلوم وكاريس بشار وكندا حنا وأسيل عمران وسمر سامى ونادرة عمران ديما الحايك وديمة بياعة ونضال نجم وديمة الجندى وريم غزالى وسحر فوزى ورهف الرحبى وآخرون، إخراج عبدالبارى أبو الخير وتأليف عثمان جحى.

 

الإرهاب يتصدر المشهد فى الموسم الرمضانى

 

مازالت مشاهد الأكشن تتصدر اختيارات المشاهد، وهو ما دفع عدداً كبيراً من النجوم الشباب للسعى لتقديمها، ولكن هذا العام يركز أغلبهم على موضوعات الإرهاب باعتبارها الأخطر على الساحة، ويتم ذلك إما بتجسيد شخصية شرطى يحارب الإرهاب، أو شخصية إرهابى داعشى للهروب من الواقع.

 

أبو عمر المصرى.. عز داعشى بمساعدة منذر رياحنة «قناة on e وأبو ظبى

«أبوعمر المصرى» بطولة أحمد عز وأمل بوشوشة، وأروى جودة، وفتحى عبدالوهاب، ومحمود حجازى، ومحمد على رزق وتأليف مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى، مأخوذ عن روايتى لعز الدين شكرى فشير.

تدور الأحداث حول المحامى مصرى (فخر الدين) الذى أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيم» سلمى يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها! إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذى لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالى فيلجأ إلى وسائل أخرى «خارج إطار القانون» من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم، لكن ينجو ويتحول إلى كادر مهم من كوادر إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة.

 

أمر واقع.. كريم فهمى يحارب الإرهاب.. «dmc»

«أمر واقع» بطولة كريم فهمى، وريم مصطفى، وأحمد وفيق، ونجلاء بدر، وملك قورة، وتأليف محمد رفعت، وإخراج مجدى السميرى.

تدور أحداثه فى إطار بوليسى أكشن حول ضابط تحقيقات يتم تكليفه بإحباط عملية إرهابية تستهدف أحد السفراء فى القاهرة، ويشاركه فى ذلك الفنان أحمد وفيق، حيث يقوم بدور ضابط فى مكافحة الإرهاب.

 

«كلبش2».. كرارة يقهر داعش.. «الحياة»

«كلبش 2» أمير كرارة، هيثم أحمد زكى، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبدالرحمن أبوزهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبدالعزيز، ضياء عبدالخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبدالوارث، عمر

الشناوى، مصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى.

تدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصارى، حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وهناك يلتقى بشخصيات تكون طرف فى النظام الإرهابى داعش، وتنقلب حياته رأساً على عقب.

 

«نسر الصعيد».. رمضان يحارب فى سينا.. «dmc»

مسلسل «نسر الصعيد» محمد رمضان، وفاء عامر، درة، عائشة بن أحمد، سيد رجب، سلوى خطاب، دينا، عايدة رياض، محمد عز، باسل الزارو، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

قصة المسلسل تدور حول ضابط فى القوات المسلحة من الصعيد يطلق عليه اسم زين، يحبه الجميع، ويصدر قرار بنقله إلى سيناء من أجل مكافحة الإرهاب، ويظهر فيها رمضان بشخصيتين.

 

طايع.. بين الثأر والإرهاب الفكرى.. قناة «cbc»

«طايع»، عمرو يوسف وعمرو عبدالجليل، صبا مبارك، سلوى محمد على، محمد على، هند عبدالحليم، مها نصار، ومجموعة من الشباب، إخراج عمرو سلامة، وتأليف محمد دياب، وإنتاج رامى إمام.

تدور الأحداث حول الشاب الصعيدى (طايع) خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص فى قضية الثأر وهو ما يربطه بالإرهاب الفكرى الذى يسيطر على الناس فى الصعيد، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه فى تهريب الآثار، خاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

 

السهام المارقة.. يحارب داعش بشكل مباشر.. dmc

«السهام المارقة» بطولة شريف سلامة وهانى عادل ووليد فواز وشيرى عادل، الفنانة التونسية عائشة بن أحمد والفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود والفنان السعودى هشام فقيه والفنان العراقى كامل إبراهيم - تأليف شيرين دياب خالد دياب وإخراج محمود كامل.

والمسلسل يتطرق بشكل مباشر لأعضاء تنظيم داعش وتعاملهم مع الأسر المسيحية وإجبارهم على الإسلام للمحافظة على حياتهم، من خلال كشف هذه الجماعة وكذبهم وتحريفهم للدين.

 

«الهيبة2».. عشائر الإرهاب فى الدول العربية.. روتانا مصرية

«الهيبة 2» بطولة تيم حسن نيكول سابا أويس مخللاتى منى واصف

تدور أحداث المسلسل بعد أن يتم قتل (عليا) على يد أعداء الجبل، ثم يكبر ابنها وهدفه الثأر لوالدته، كما تتطرق الأحداث إلى حياة الذين يعيشون فى الجبل وتجارة السلاح والحرب على الإرهاب وغيرها من الأشياء الخاصة بهؤلاء العشائر.

 

الظلم والبطالة والانتحار.. قضايا تشغل النجوم

 

مازالت أزمات البطالة والظلم والأزمات الاجتماعية تحجز مكانها على الساحة التليفزيونية فى كل عام، وفى هذا الموسم يتنافس العديد من المسلسلات على تجسيد بعض النجوم الأزمة الدائمة فى البحث عن فرصة عمل، والأزمات الاجتماعية الدائمة التى تؤدى للانتحار.

 

«قانون عمر».. حمادة ميكانيكى.. «إم بى سى»

«قانون عمر»، بطولة حمادة هلال، إيمان العاصى، وفاطمة ناصر، وإيهاب فهمى ومصطفى أبوسريع، تأليف فداء الشندويلى، وإخراج أحمد شفيق.

تدور الأحداث حول مهندس ميكانيكى يٌدعى (عمر) يعمل فى مركز صيانة سيارات، ويقع فى حب (إيمان العاصى) ابنة صاحب مركز الصيانة، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب، ويزج به خلف القضبان الحديدية؛ إلا أنه يتمكن من الهرب، ويبدأ فى إثبات براءته.

 

فوق السحاب.. هانى سلامة يبحث عن وظيفة.. «النهار»

«فوق السحاب» هانى سلامة، ميرنا نورالدين، اللبنانية ستيفانى صليبا، إبراهيم نصر، سيمون، منى عبدالغنى، عفاف شعيب، إيهاب فهمى، وعدد آخر من الفنانين. تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

تدور الأحداث فى إطار من التشويق والإثارة حول شاب فقير، كان على علاقة حب بفتاة، تضطره الظروف للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، ولكنه يتحول للنقيض من شخص خيِر إلى شخص شرير.

 

«رحيم» ياسر جلال مظلوم.. «on e»

«رحيم» ياسر جلال، نور ومحمد رياض وطارق عبدالعزيز ودنيا عبدالعزيز والراقصة دينا وإيهاب فهمى وصبرى فواز وحسن حسنى وسامى مغاورى وكارولين عزمى ومنى فاروق تأليف محمد إسماعيل، وإخراج محمد سلامة،

يرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصرى، حيث «رحيم» رجل أعمال مصرى، يعمل فى غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.

 

أيوب».. مصطفى شعبان عاطل «الحياة»

«أيوب» بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر، وهنا الزاهد، ودياب، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

تدور الأحداث حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظف فى بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب فى دخوله السجن ظلمًا، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تمامًا، ليبدأ بعد خروجه من السجن فى حياته الجديدة التى يسعى فيها إلى الانتقام ممن ظلموه.

 

مسلسلات خارج الصندوق

 

بعض النجوم سعوا لتقديم أعمال خارج الصندوق للمنافسة بها، منهم من يشارك بمسلسلات فى الأربعينيات والخمسينيات وآخرون لجأوا للمرض النفسى لتقديم أحداث مختلفة وغير متوقعة.

 

«اختفاء» نيللى كريم فى السبعينيات.. قناة dmc

«اختفاء» بطولة نيللى كريم ومحمد ممدوح، وهشام سليم، وبسمة، وإسماعيل شرف وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

تدور الأحداث حول دكتورة جامعية فى روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفى زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر فى إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التى لم تكن على علم بها.

«أهو ده اللى صار» روبى رقاصة من 100 سنة.. osn

«أهو دا اللى صار» روبى، وأحمد الفيشاوى وسوسن بدر ومحمد فراج وأحمد داوود وهشام إسماعيل ومحمود البزاوى وأروى جوده وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حاتم على. وهو من المسلسلات التى خرجت من العرض على القنوات المصرية فى اللحظات الاخيرة ويعرض على قناة osn المشفرة.

تدور أحداث المسلسل فى إطار درامى اجتماعى خلال حقبة زمنية تصل إلى 100 عام، تقريباً ما بين (1918 و2018)، حول المعاناة التى تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التى تخص المرأة.

 

«ليالى أوجينى».. قصة حب فى الأربعينات.. cbc

«ليالى أوجينى» بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وانتصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد وكارمن بصيبص وخالد كمال ومريم الخشت ومراد مكرم وليلى عز العرب، تأليف إنجى القاسم وسما عبدالخالق وإخراج هانى خليفة.

تدور أحداث المسلسل حول إحدى الأميرات فى فترة الأربعينيات من القرن الماضى، تلك الحقبة الزمنية المميزة من تاريخ مصر بتواجد العديد من الجنسيات، حيث تحاول إثبات براءتها من جريمة قتل تتهم فيها بقتل زوجها، ويحاول شقيقه مساعدتها فى ذلك، وإذا بقصة حب تنشأ بينهما.

 

«الرحلة».. المرض النفسى حلال المشاكل.. قناة dmc

«الرحلة» بطولة باسل خياط، وريهام عبدالغفور،، وليد فواز، حنان مطاوع، مى سليم، ثراء جبيل، محمود حجازى، إسلام جمال محمد مهران إخراج حسام على، قصة نور شيشكلى، وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل.

تدور أحداث المسلسل فى إطار تشويقى غامض يحمل الحبكة البوليسية، حول مجموعة أشخاص شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة تحمل الرقم (710)، وجمعت الظروف بينهم فى كونهم مرضى نفسيون كل منهم يكتم سر ما ويخفيه، ولكن تتلاقى خطوطهم وحكاياتهم فى مصير واحد.

 

الإذاعة تحفظ وجود نجوم الصف الأول فى رمضان

حافظ نجوم الصف الأول على الوجود فى المارثون الرمضانى من خلال المسلسلات الإذاعية.

 

رسالة إلى الوايلى.. يسرا على drn

تعود الفنانة يسرا للإذاعة بعد 20 عاماً بمسلسل «رسالة إلى الوايلى» ويشارك فيه صلاح عبدالله، حسن حسنى، إنتاج: خالد حلمى «راديو وان».

 

«لحن بتلو».. راديو 9090

بطولة: محمد هنيدى، نرمين الفقى إنتاج: خالد حلمى «راديو وان».

 

«كمال جاد تالنت».. drn

بطولة: ماجد الكدوانى، حنان مطاوع إنتاج: خالد حلمى «راديو وان».

 

«ألف نهار ونهار».. راديو مصر

بطولة: هانى رمزى، نشوى مصطفى إنتاج: خالد حلمى «راديو وان»

 

«كامل من مجاميعه».. راديو مصر

بطولة: عمرو سعد إخراج هشام بلال وإنتاج خالد حلمى. إنتاج: خالد حلمى »راديو وان»

 

«أنا والفلوس وهواك».. الشباب والرياضة

بطولة: مى كساب، سامح حسين، إنعام سالوسة.

 

«الكابو».. راديو النيل

المسلسل بطولة شيماء سيف، المطرب محمود الليثى، الفنان أحمد صيام، سهر الصايغ، ساندى، سناء يوسف، وحسام داغر، المسلسل إنتاج راديو النيل، والمنتج المنفذ شركة «وان ساوزاند ميلز»، ويخرجه تامر حسنى، وتأليف أيمن فتيحة.

 

«مذكرات خوخة».. نجوم إف إم

مذكرات خوخة بطولة: نيللى كريم ومحمد فراج تأليف: مدحت العدل، إنتاج: خالد حلمى «راديو وان»

 

«الآلة الكاذبة».. نجوم إف إم

مسلسل «الآلة الكاذبة» يوميًا الساعة الرابعة والنصف بطولة أحمد فهمى، تدور أحداثه عن قصة كاتب درامى دائم الفشل نظرًا لعدم إيمانه بقدراته ويرث من جده آلة كاتبة لها قدرة خاصة على الانتقال من زمن إلى زمن.

 

«لست وحدك».. البرنامج العام

«لست وحدك» عن قصة يوسف السباعى، وتأليف محمد على، وإخراج محمد لطفى وشارك فى بطولته جمال سليمان، ونضال شافعى، وأحمد صيام ومنة فضالى وعفاف رشاد، ومراد فكرى، وفكرى صادق، ومحمود الحدينى، وعدد من الوجوه الشابة، وتكلفت ميزانية المسلسل 180 ألف جنيه.

 

«رابع جار».. الشرق الأوسط

رابع جار يجمع الفنانة التونسية لطيف وأحمد عيد، إخراج أيمن عبدالرحمن.

 

«هارب من العش».. صوت العرب

مسلسل هارب من العش بطولة حسن الرداد وسهر الصايغ وإخراج هشام نوير تأليف فيصل ندا.

 

«الليث بن سعد».. القرآن الكريم

مسلسل الليث ابن سعد بطولة احمد ماهر وطارق دسوقى ومديحة حمدى ومحمد عبدالجواد، إخراج محمد محجوب.

 

«رحلة حرب الشبكشى».. راديو 9090

المسلسل بطولة أحمد رزق وهبة مجدى.

 

«دوخينى يالمونة».. راديو النيل

بطولة ياسمين عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز.

 

«لمس أكتاف».. راديو النيل

بطولة أحمد حلمى وريهام عبدالغفور تدور فكرة المسلسل الإذاعى حول المهندس المعمارى الطموح صلاح، الذى يُسرق مشروعه الذى عرضه على إدارة الشركة، من قِبل زميله فى العمل يحيى، الذى قدمه بدلاً منه، وتبدأ الصراعات بينهما، ويحاول الأول الدفاع عن حقه فى المشروع بعدما قرر رئيس مجلس إدارة الشركة تنفيذه، ليحصل على الترقية.

 

أهم الاخبار