عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هوليوود تؤرخ لحياة ألفريد هيتشكوك

أنطونى هوبكنز يجسد
أنطونى هوبكنز يجسد دور هيتشكوك

يعود المخرج الأسطورة ألفريد هيتشكوك، مخرج أفلام الرعب والجريمة إلي عشاقه من محبى السينما مرة أخرى، إلا أنه لن يقف هذه المرة خلف الكاميرا، بل من خلال فيلمين يتناولان ملامح من حياته الشخصية والفنية والعاطفية، أثناء الأعمال الرفيعة التى قدمها، والنساء اللواتى عمل معهن وأيضا أغرم بهن.

ويصور فيلم "ألفريد هتشكوك وصناعة النفس" من إخراج ساشا جيرفازى ، وبطولة أنطونى هوبكنز فى دور هيتشكوك، كيف كان المخرج العالمى يتعايش مع عالم الجريمة التى كان يقدمها فى أفلامه.
ويؤرخ الفيلم على وجه الخصوص للفترة التى كان يقوم فيها هيتشكوك بتصوير فيلم "النفس"، الذى يعتبر من أروع الأفلام التى قدمها على شاشة السينما ، وعلاقته بزوجته الكاتبة ألما ريفيل، وتلعب دورها هيلين ميرين.
ويعرض فيلم "الفتاة"، من إخراج جوليان جارولد وبطولة توبي جونز وسيينا ميلار، العلاقة العاطفية التى نشأت بين ألفريد هيتشكوك وتيبى هيدرين بطلة فيلمه الشهير "الطيور" أثناء تصوير الفيلم، ويتتبع مراحل هيام المخرج العبقرى ببطلة الفيلم ، وكيف جعل منها نجمة، ثم كيف بدأ يتحكم فى حياتها الشخصية.
ويمكن الفيلمان محبى ألفريد هيتشكوك وأفلامه من رؤية الجوانب الشخصية التى ربما كانت خفية على الجمهور، وربما يقدم أيضا دروسا فى فنون الإخراج السينمائى لصناع السينما فى مختلف أنحاء العالم.