رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجوم مصرية.. موقع مصري يدخل ضمن الـ1000 الأوائل بالعالم بتقنيات متقدمة وإمكانيات بسيطة

فن

الأحد, 13 مايو 2018 11:32
نجوم مصرية.. موقع مصري يدخل ضمن الـ1000 الأوائل بالعالم بتقنيات متقدمة وإمكانيات بسيطة
خاص - الوفد

يعتبر العديد من الشباب أن أي مشروع ربحي يجب أن يعتمد على رأس مال ضخم خاصة لو كان مشروع على الإنترنت، لكن هل تعلم أن موقع نجوم مصرية والذي يعتبر اليوم ضمن أشهر ١٠٠٠ موقع في العالم وضمن أشهر ٢٠ موقعا في مصر، كان رأس المال عند بدايته عام ٢٠٠٩ هو جهاز كمبيوتر ووسيلة اتصال بالإنترنت.

أسسه طبيب مصري يدعى عبدالرحمن الليثي، واعتمد على فكرة بسيطة لكي يجذب مشاركة الأعضاء فيه، حيث كان أول منتدى عربي يقدم خدمة مشاركة الأرباح، وبالرغم من عدم دراسة مؤسس الموقع للبرمجة إلا أن التقنيات التي يستخدمها الموقع حاليا هي مفاجئة لكل من يعرف تاريخ الموقع وتأسيسه.

يستخدم الموقع حاليا تقنيات متقدمة مثل الصفحات المسرعة للجوال المدعومة من جوجل، وخدمة التصفح الآمن عبر بروتوكول HTTPS، وخدمة الاشتراك في الأخبار العاجلة بتقنيات Push Notifications، وتقنية التصفح اللا نهائي للمواضيع،  ذلك بالإضافه لإطلاق تطبيقين لهواتف الأندرويد

والأيفون، الأمر الذي لا يتمتع به كثير من المواقع الإخبارية التي لديها طاقم تقني خاص بها يعمل على مدار اليوم.

وعلى صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، لدى نجوم مصرية صفحة فيس بوك بلغت ٦،٥ مليون معجب في وقت كتابة هذا المقال، وصفحة تويتر بها ٦٤ ألف متابع، و١٠٠ ألف متابع على الانستجرام، هذا بخلاف جوجل بلس ويوتيوب.

من المعروف عن نجوم مصرية تقديمه عدد من الخدمات بجانب نقل أخبار مصر والعالم، ومن هذه الخدمات شرح طريقة معرفة فاتورة التليفون، وفاتورة المياه والكهرباء في مصر والسعودية، وسعر الدولار اليوم في مصر عبر جدول محدث بأحدث الأسعار من البنوك، وكذلك سعر الريال السعودي والدرهم الإماراتي واليورو والعملة الرقمية "البيتكوين".

ويعرف الموقع أيضا العديد من الطلبة والطالبات خاصة أنه يساعدهم كل عام عبر

شرح طريقة جلب النتائج للشهادات المختلفة، مثل نتيجة الثانوية العامة ونتيجة الشهادة الإعدادية والإبتدائية، وكذلك شرح نظام نور لطلبة المملكة العربية السعودية.

ولمحبي الرياضة ينقل نجوم مصرية مواعيد المباريات الهامة، مثل مباريات الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال أوروبا بالإضافة لجداول ترتيب هذه الدوريات والمحافل الرياضية الكبرى، والقنوات الناقلة لأهم المباريات.

الجدير بالذكر أن نجوم مصرية يعتبر منصة إخبارية مستقلة غير تابعه لأي حزب، وتشكل منبرا لتلخيص وجمع المعلومات عن الأخبار ولا يوجد لديها مراسلين لصنع سبق صحفي ولكن يتم جمع معلومات عن الأخبار الدارجة فقط في مصر والوطن العربي عبر مجموعة من الشباب الصحفيين والغير صحفيين ممن درسوا كيفية الكتابة الصحفية في نجوم مصرية، ومنذ فترة أصاب الموقع بعض فقدان للمصداقية مما أثر على زواره ومعجبيه ولكن سرعان ما تم تدارك ذلك فيما يبدو وتم انتقاء الأخبار المنشورة على الصفحة والمرسلة عبر نظام الإشعارات.

هذا ومن المتوقع أن يقوم موقع نجوم مصرية بتغطية شاملة عن كأس العالم ٢٠١٨، وذلك بالجداول ومواعيد المباريات وتحليلات مباريات منتخب مصر في البطولة التي سوف يتابعها ملايين المصريين، ويأمل الكثير في تألق محمد صلاح ورفاقه في البطولة لإسعاد الشعب المصري.

أهم الاخبار