رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيمبنسكى والبلقاء يحتفلان بكتاب "العقبة..وادى رم"

فن

السبت, 31 مارس 2012 11:51
كيمبنسكى والبلقاء يحتفلان بكتاب العقبة..وادى رم
كتب – محمد على :

استضاف فندق كيمبنسكي العقبة امس, تحت رعاية د.صلاح جرار وزير الثقافة الأردني حفلا ثقافيا لإطلاق كتاب "العقبة .. وادي رم 2012" و الذي اعده خلدون الداود صاحب المعرض الفني التشكيلي الشهير "رواق البلقاء" للفنون في مدينة الفحيص.

حضر الحفل نخبة من المثقفين والكتاب ومحبي الفنون التشكيلية في الاردن الذين اطلعوا على كتاب "العقبة – وادي رم "2102 و الذي طبع بلغات عدة وهي الانجليزية, الإسبانية, الايطالية, الفرنسية, الالمانية, الروسية الي جانب اللغة العربية بهدف ايصال المعلومات الاساسية حول طبيعة الاردن الساحرة سواء في الجبال والتلال

الصحراوية  او في منطقة حوض البحر الاحمر.
وخلال الحفل تم افتتاح معرض للفنون التشكيلية في قاعة فندق كيمبنسكي العقبة, ويضم المعرض -الذي يستمر حتي نهاية ابريل - اعمالا تشكيلية لعدد كبير من الفنانين الاردنيين والعالميين؛ كما تخلل الحفل غناء اوبرالي للفنانة غادة غانم وعرضا للمجوهرات.
واعرب الدكتور صلاح جرار  وزير الثقافة عن سعادته لإطلاق هذا الكتاب الذي يصور معالم التاريخ والحضارة القديمة في المملكة الاردنية الهاشمية لكي يظل نبراسا للاجيال القادمة ودليلا علي
عظمة التاريخ والاثار لكل من يزور الاردن.
كما اشاد بمعرض الفنون التشكيلية الذي يعكس مدي تطور الحركة التشكيلية في الاردن ووجه الشكر لمنظمي المعرض علي الجهد الكبير للتعريف بالفن التشكيلي ودعم ابداع الشباب في المملكة .
من جانبه قال مارك غونتر مدير عام فندق كيمبنسكي العقبة إن استضافة هذا الحدث الثقافي الكبيربالتعاون مع رواق البلقاء للفنون يؤكد حرص فندق كيمبنسكي العقبة علي دعم الحركة الفنية والثقافية في الاردن وتحفيز الفنانيين علي المزيد من الابداع الفني .
واشار الي ان اطلاق كتاب العقبة – وادي رم2102 بعدة لغات  يتيح للزوار من الاردن وخارجها التعرف علي عراقة المملكة الاردنية الهاشمية في الماضي والحاضر وتشجيع الزوار علي استكشاف جمال الطبيعة البكر في الاردن .
 

 

أهم الاخبار