رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..سيوة تتألق بمركز محمود مختار الثقافى

فن

الجمعة, 30 مارس 2012 13:13
بالصور..سيوة تتألق بمركز محمود مختار الثقافىافتتاح المعرض
خاص- بوابة الوفد:

افتتح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية والشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المعرض السنوي "مراسم سيوة"، وضم المعرض أعمال الفنانين الحاصلين على المنحة السنوية للهيئة العامة لقصور الثقافة بتلك الواحة الساحرة، وحضر الافتتاح لفيف من الفنانين والنقاد والإعلاميين والجمهور وأستمتع الجميع بفقرات غنائية واستعراضية رائعة قدمتها فرقة النيل للموسيقى الشعبية.

وقال د. صلاح المليجي إن هذا المعرض السنوي أصبح إحدى العلامات المميزة على أجندة الأنشطة الثقافية والفنية، ويؤكد دوماً على التعاون المثمر والبناء بين قطاعات وهيئات وزارة الثقافة .. كما يُعد أحد الإسهامات الهامة في

دعم السياحة المصرية الداخلية بتسليطه الضوء على تلك البقاع الساحرة من أرض مصر من خلال أعمال فنية على مستوى رفيع ترصد أجوائها الخلابة وعادات وتقاليد أهلها التراثية وكنوزها الطبيعية والتاريخية.
وأضاف الشاعر سعد عبد الرحمن أن في مصر العديد من المناطق الساحرة والعبقرية التي تتميز بمناطق بيئية دائماً ما تُلهم الفنانين من بينها واحة سيوة التي تمثل كنزاً فنياً ثرياً وتقوم الهئية العامة لقصور الثقافة بإرسال أفواج من شباب الفنانين لينهلوا من نبعها الفني الفريد،
ويأتي هذا المعرض السنوي ليقدم للجمهور نتاج إبداعات هؤلاء الفنانين والفنانات.
كما أكد الفنان هيثم عبدالحفيظ مدير عام الإدارة العامة للفنون التشكيلية بالهيئة أن رونق ودفء هذه الواحة النضرة جعل إقامة هذه المراسم بها سنوياً ضرورة لتوجيه الأنظار إلى ما يخفيه هذا المكان من جمال آخاذ.
وضم المعرض أعمال 19 فنان وفنانة هم: "أحلام فكري ، أحمد عباس وهب ، أسماء أحمد سعيد ، أسماء الدسوقي ، أماني زهران ، أمل منسي السيد ، أيمن هلال ، حنان الشيخ ، زينب محمد سالم ، سمير محمود عبد الفضيل ، شاكر الإدريس ، شيماء محمود ، طارق الشيخ ، عماد عبد الوهاب ، عواطف صلاح ، مهني ياؤد ، نجاح صدقي ، هاني رزق ، ياسر جاد".


 

أهم الاخبار