رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قصور الثقافة تكرم أمهات الشهداء

فن

الجمعة, 30 مارس 2012 09:32
قصور الثقافة تكرم أمهات الشهداء
كتب- صلاح صيام:

وسط مشاعر من الحزن والشجن كرَّم الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فى احتفالية كبرى بمسرح الحمهورية نظمتها الإدارة العامة لثقافة المرأة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث أمهات الشهداء وعشر شخصيات نسائية على المستوى القومى واللاتى شاركن فى ثورة 25 يناير.

وهن: الفنانة التشكيلية ايفلين عشم الله، الإعلامية دينا عبدالرحمن وريم ماجد بالقنوات الخاصة، والصحفية عبير السعدى، د.كريمة الحفناوى الصيدلانية والناشطة السياسية، المحامية ماجدة فتحى، الكاتبة الصحفية نجلاء بدير، المستشارة نهى الزينى، أ. د.

هبة رءوف أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أ. د. هدى محمد أنور عنية الطبيبة وعضو مجلس الشعب بالإضافة لعدد من الشخصيات النسائية من الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وفى بداية الاحتفال أكدت سميحة الكفراوى مدير عام الإدارة العامة لثقافة المرأة أن تكريم الهيئة العامة لقصور الثقافة للمرأة المصرية إيماناً منها بدورها فى بناء المجتمع، وأضافت أن الاحتفال هذا العام بعد مرور عام على
ثورة 25 يناير للمرأة المصرية التى تعرضت للضرب والتعذيب ولم يفرق الرصاص بين رجل وامرأة إلى جانب أن المرأة مهددة بتقليص دورها وتجاهل صانعى القرار بمشاركتها السياسية وطالبت القائمين على التشريعات التعامل معها باعتبارها انسانة لها حق فى تقرير مصيرها وأن المرأة لن تصمت على حملات احتوائها ومعاملتها كمواطنة من الدرجة الثانية.
وقدمت التحية لأمهات الشهداء اللائى قدمن أولادهن فداء للوطن، وعبر الشاعر محمد كشيك رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث عن امتنانه وافتخاره بتكريم المرأة المصرية الأم والأخت والمناضلة مؤكداً أن أهم انجازات ثورة 25 يناير أنها أعادت الاعتبار إلى معنى الأمل الذى دفع حشود الملايين للقيام بهذه الثورة.

أهم الاخبار