رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. عادل أديب يصور مسلسل "الريس قورصو" بالكامل في تركيا

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد فهمي:

بدأ المخرج عادل أديب التصوير تصوير المسلسل الجزائري "الريس قورصو" أضخم إنتاج في تاريخ الدراما الجزائرية في الديكورات التاريخية الخاصة بالمسلسل التركي "حريم السلطان" في أسطنبول ليكون أول مسلسل عربي يصور بالكامل في تركيا.

ويقوم أديب حاليًا بتصوير مشاهد الجرافيك التي تنفذها أحد أكبر شركات الجرافيك في تركيا وهي شركة Digiflame، حيث تم عمل تحضيرات كبيرة لتصوير مشاهد الجرافيك الخاصة بالمعارك ومشاهد الإبهار والحركة داخل العمل.

 

كما تم تصوير بعض المشاهد خارج الأستديوهات على مراكب تاريخية في خليج البوسفور في أسطنبول، حيث تدور الأحداث في إطار تاريخي كوميدي عن قرصان ومملكة قديمة وصراع على الحكم ومغامرات مبهرة وهذه الشخصية الخيالية ليس لها علاقة بشخصية القبطان قورصو المعروفة في التاريخ الجزائري.

 

وترصد مؤسسة الشروق للإعلام والنشر، ميزانية ضخمة للمسلسل في ظل سعيها الدائم لتطوير صناعة الدراما الجزائرية ودائما ما تتعاون معها شركة أوريدو الجزائر بدعم الأعمال الضخمة والهادفة لخلق صناعة إعلامية واعدة لتنافس وتحجز بهذه الأعمال مكانا وسط كبار منتجي الدراما العربية وتأخذ على عاتقها توفير كافة الإمكانيات لإنتاج المسلسل بمعايير عالية تتيح لها المنافسة خارج حدود السوق الجزائري.

 

وأكد على فضيل المدير العام لمؤسسة الشروق للإعلام والنشر – الشركة المنتجة للمسلسل – أن تجربة "القبطان قورصو" تحد كبير لكل فريق العمل، وأوضح أن الشركة حرصت علي توفير كافة سبل الدعم للفريق لتقديم عمل درامي كوميدي كبير يمتع المشاهد العربي، حيث يشارك في أحداث المسلسل أكبر نجوم الجزائر ويتم تصويره في قصور وديكورات تاريخية بتركيا مع فريق إنتاج قدم الكثير من كبرى المسلسلات التركية المعروفة والتي عرضت على الشاشات العربية.

 

ويعد المسلسل السابقة الأولى لمخرج مصري في سوق الدراما الجزائرية بعد أن حاز على ثقة القائمين على مؤسسة الشروق للإعلام والنشر، وتم الاتفاق على كافة تفاصيل العمل مع القائمين

على المشروع ونجوم العمل والشركة المنفذة في تركيا ويعاون المخرج عادل أديب – مساعده الأول المخرج التونسي نصر الدين بن معاطي.

 

وقام بكتابة أحداث المسلسل السيناريست المصري وائل عبد الحميد الذي استطاع نيل ثقة الشركة المنتجة بعد أن فاضلت بين العديد من السيناريوهات وتعد التجربة هي الأولي لكاتب سيناريو مصري في السوق الجزائري كما يكتب الحوار الكوميدي فريق عمل من الجزائر وتم ترجمة النص للفريق التركي للعمل على تفاصيل المشاهد بعد أن أبدوا رغبتهم في التفاوض على شرائه لتنفيذه في السوق التركي.

 

وتعاقدت الشروق مع أكبر نجوم الدراما والكوميديا في الجزائر ويأتي على رأسهم النجم صالح أوقروت أحد أهم الممثلين الجزائريين وتفردت مسلسلاته بقمة نسب المشاهدة في الأعوام الأخيرة، وبدأ صالح تصوير مشاهده في المسلسل مع باقي النجوم في جو يسوده التعاون وروح الكوميديا ويشاركه مغامرات القبطان قورصو هذا العام النجوم سيد أحمد أقومي ونضال الجزائرية وعلاوة زرماني و مليكة بلباي وسعاد سبكي وبلاحة بن زيان وإيمان نوال والهادي طير وباراكودا ومحمد يابدري وإبراهيم إيربان وموني بوعلام وعادل شيخ ومحمد بن داود وسوهي وأحمد دهام ومحمد جوهري ومحمد أدار وعمار سنيقري ومحمد ينينه ووسيلة عريج وعديل طرباجي ويوسف حبوش.