رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبرزهن كريمة مختار..أشهر الفنانات اللواتي قدمن دور "الأم" في السينما

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبد الجواد:

قدمت السينما المصرية على مدى تاريخها العديد من الأفلام التي عبرت عن الأم وتضحيتها لأبنائها.

وتعتبر الفنانتين فردوس محمد في فيلم "حكاية حب"، وأمينة رزق في فيلم "بائعة الخبز" أفضل من قدمن دور الأم على الشاشة.

وبعيدًا عن الأم المثالية، اشتهرت الفنانة الراحلة ماري منيب بتقديم دور الأم المتسلطة، والحماة الشريرة التي تفعل ما بوسعها للإيقاع بزوج ابنتها في شر أعماله، منها أفلام "سلفني حماتك"، "حماتي بوليس دولي"، "الحموات الفاتنات".

ورغم اقتناصها لقب "دلوعة الشاشة"، قدمت الفنانة شادية واحدًا من أروع أدوارها في فيلم "المرأة المجهولة" أمام الفنان عماد حمدي، وختمت مسيرتها السينمائية بدور الأم المغلوب على أمرها التي قهرها الزمن وأجبرها على بيع ابنتها الكبرى لتربية أطفالها بعد أن ضاقت بها الدنيا ولم تجد مصدر رزق بعد وفاة زوجها في فيلم "لا تسألني من أنا".

وقدمت تحية كاريوكا واحدًا من أجمل أدوارها في فيلم "أم العروسة"، حيثُ نجحت أن تنقل صورة حية للأم المصرية البسيطة التي تحلم بزواج بناتها والاطمئنان عليهن في بيوتهن.

وتعتبر الفنانة الكبيرة الراحلة كريمة مختار، من أبرز الفنانات اللائي لعبن دور الأم، حيثُ نجحت بأدوارها في أفلام "الحفيد" و "بالوالدين إحسانا" و"سعد اليتيم" و"أميرة حبي أنا" في تأجيج مشاعر الحب والعاطفة بين الأم وأبنائها، وختمت مسيرتها الدرامية بمسلسل "يتربى في عزو" التي لعبت فيه دور الأم الحنونة "ماما نونا" لكل من حولها، ليلتص بها هذا اللقب بعد مامتها.