عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أحمد عز "رحالة" لتصوير " أبو عمر المصري"

أحمد عز
أحمد عز

يواصل الفنان أحمد عز تصوير مسلسله الجديد "أبو عمر المصري" والمقرر أن يعود به للدراما التليفزيونية من جديد هذا العام خلال شهر رمضان.

عز دائما ما ينحاز لأعمال الإثارة التي تعتمد علي لفت انتباه الجمهور، سواء من خلال أعماله السينمائية، أو الذي يقرر من خلالها الإبحار في عالم الدراما، و هذا العام اختار عز أن يقدم لجمهوره قصة بأبعاد ومحاور متعددة ومختلفة، فهو "الشخص المسالم الذي يجد نفسه هاربا خارج البلاد ثم يتورط مع الإرهاب ليصبح في النهاية قاتل محترف"، فالعمل يجمع بين روايتين "أبو عمر المصري" و"مقتل فخر الدين بن يوسف".

عز يكرث جهوده خلال الفترة الحالية للمسلسل فقط، فهو يتنقل بين دول عديدة لتصوير العمل وهم " اليونان والسودان وفرنسا وأفغانستان".

 حيث تدور أحداث العمل طبقا للرواية حول محام مصري مثالي، أراد أن يحرك المياه الراكدة والساكنة فى المجتمع المصري من خلال تأسيسه هو ومجموعة من أصدقائه المحامين، يسعي لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا الناس البسطاء بعيدا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، ولكن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذى لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالى فيلجأ إلى وسائل أخرى  و هي تصفية أعضاء هذا التنظيم، ينجو "فخر الدين" و الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد عز  من محاولة اغتياله والتى يقتل فيها ابن خالته ، فيهرب إلي فرنسا منتحلا شخصية ابن خالته الذى كان يتأهب للسفر إلى باريس لدراسة القانون.

وتتوالي الأحداث بفخر الدين فى فرنسا التى يعلم وهو هناك كيف نكلت الأجهزة الأمنية بأصدقائه ورفقائه ليعلم كيف آلت مصائرهم ويلتقى هناك بمحبوبته القديمة التى تنجب له ابناً هو "عمر" ثم تموت وهى تنجبه، تسود الحياة فى عينى "فخر الدين" ليقرر أن ينتقل بصحبة طفله للعيش بالسودان ليعمل ضمن أحد المشروعات الاستثمارية هناك

المملوكة لأحد أثرياء الخليج.

و في مفاجأة كبيرة يتحول إلى كادر مهم من كوادر أحد الجماعات الإسلامية المسلحة التى تتورط فى تفجير السفارة المصرية بالسودان،  ثم يهرب إلى أفغانستان لتبدأ مرحلة جديدة تماما من حياته حيث يعيش فى أحد معسكرات تدريب المجاهدين فى أفغانستان ليتدرب تدريبات فى غاية الصعوبة والمشقة لتتبدل شخصيته تماماً ويتحول إلى "قناص" لا يشق له غبار مهمته فقط هى حصد الأرواح تحت بند الجهاد والصراع بين الجماعات المتحاربة فى أفغانستان، وبعدها يعود لبلده من جديد ليثار لنفسه وأصدقاءه.

و في هذا السياق أكد عز ان العمل لا يناقش قضية الارهاب بعينها و لكن هو يناقش حياة شخص تتحول بشكل مفاجئ بسبب ظروف خارجة عن ارادته و يجد نفسه متورطا بها دون أن يدري .

وأشار أن فريق عمل المسلسل يواصل التصوير بشكل مستمر من أجل الانتهاء من جزء كبير من المسلسل قبل بداية شهر رمضان، خاصة وأن معظم الأحداث تعتمد علي التصوير الخارجي والتنقل بين الدول.  

"أبو عمر المصري" يشارك في بطولته إلي جانب أحمد عز كل من " منذر ريحانه وأحمد العوضي ومحمود حجازي وأروى جودة، تأليف عز الدين شكري، سيناريو مريم نعوم، إخراج أحمد خالد موسي".