رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مذيعو الإذاعة المصرية يرسلون برقيات تهنئة لـ"آمال فهمي" بمناسبة عيد الأم

آمال فهمي
آمال فهمي

كتبت- انس الوجود رضوان

أرسل مذيعو الإذاعة المصرية رسالة حب عبر بوابة الوفد للإعلامية آمال فهمى تتضمن تهنئة خاصة بعيد الأم، ودعواتهم لها بالشفاء من الوعكة الصحية التى تعرضت لها مؤخرا ، ونقلت على أثرها للعناية المركزة بمستشفى المعادى العسكرى الذي تمكث به منذ شهور ماضية.

يذكر أن آمال فهمى ملكة الكلام ، صاحبة أشهر برنامج إذاعى "على الناصية" ، عينت بالإذاعة عام ١٩٥١. وتعتبر الإعلامية الوحيدة داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون، التي حصلت على جائزة مصطفى أمين وعلي أمين للصحافة، لتميزها في إجراء التحقيقات الاذاعية، أول من قدمت فوازير رمضان ، وكتبها أكبر الشعراء، فهى أول سيدة ترأس إذاعة الشرق الأوسط عام ١٩٦٤، ثم وكيلاً لوزارة الإعلام فمستشارًا لوزير الإعلام تولت آمال منصب مستشار الإذاعة فى فترة الثمانينيات.

تعتبر من الإعلاميين البارزين الذين ساهموا في دعم الاعمال الخيرية على مستوى مصر،

وخصصت جزءا خيريا في برامجها تحث فيه المواطنين التبرع لصالح مستشفيات القلب، تبنت برامجها مختلف القضايا الهامة، حيثُ قامت بالتسجيل في الجزائر أثناء فترة الاحتلال الفرنسي مع أحد الجنود في وسط ميدان الحرب، كما ناقشت قضية الطفلتين نسمة وبسمة، والتقت من خلال برنامجها الكثير من الشخصيات المهمة منهم رائد الفضاء الروسى (جاجارين)، قامت من خلاله بالنزول في أحد الاحتفالات بعيد البحرية في غواصة من القوات البحرية إلى عمق 800 قدم تحت سطح الماء، أجرت حوارات مع عمال المناجم بالحمراوين على عمق 200 متر تحت سطح الأرض.