رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الموسيقار مجدي الحسيني على صوت العرب

الموسيقار مجدي الحسيني
الموسيقار مجدي الحسيني

كتب - أمجد مصباح:

يستضيف التوك شو الإذاعي " بالعربي " و الذي يبث عبر إذاعة صوت العرب في التاسعة إلا الربع مساء السبت الموسيقار الكبير مجدي الحسيني، ويناقش رئيس تحرير الحلقة و مقدمها الإذاعي محمد عبدالعزيز مع الحسيني عددا من الموضوعات الفنية من بينها رؤيته للمشهد الموسيقي و الغنائي العربي حاليا ، و يقارن بينه و بين جيل العمالقة الذين نشأ معهم ، و يروي كيف بدأت علاقته بالعندليب عبدالحليم حافظ و أبرز الحفلات التي شاركه فيها ، و كذلك طريقة تعامل أم كلثوم معه في أول لقاء له معها ، و رؤيتها لفكرة تطوير الأغنية و التي أقدمت عليها مع ألحان بليغ حمدي و محمد عبدالوهاب .

 

كما يتحدث عن تجربته في التمثيل، و تجربته الثانية بتكوين فرقة استعراضية و لماذا لم تكتملا . و يعزف الحسيني على الهواء لجمهور البرنامج مجموعة

من المقطوعات الموسيقية التي ألفها كموسيقى تصويرية لعدد من الأفلام و المسلسلات التليفزيونية و الإذاعية ، و كذلك نماذج من الأغنيات الخليجية الشهيرة التي أعاد توزيعها مثل أغنيات " ليلة ، مركب الهند " لمحمد عبده و أغنية " مقادير " لطلال مداح .

 

يقدم مجدي الحسيني للمستمعين معلومات عن إعادة توزيع اسطواناته بأوروبا و كندا ، و يكشف سر تعلقه الدائم بالسفر للخارج و كيفية استقبال الجاليات العربية له عند تقديم حفلات بالخارج . و يروي تفاصيل الأزمة الصحية الأخيرة التي تعرض لها ، و كيف تجاوزها .