رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ظافر العابدين رمزًا للرجولة في الأمم المتحدة

ظافر العابدين
ظافر العابدين

كتبت- دينا دياب:

شارك النجم التونسي ظافر العابدين الأربعاء 14 مارس كضيف شرف ندوة تحت عنوان مفهوم الرجولة في العالم العربي وشمال إفريقيا، نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة بروموندو البرازيلية والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي في مؤسسة Japan Society في نيويورك.
الندوة ناقشت تقريرا أعدته الدراسة الاستقصائية الدولية بشأن الرجال والمساواة بين الجنسين (IMAGES)، بالتنسيق بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة بروموندو، بالتعاون مع شركاء بحثيين محليين، ويلقي التقرير نظرة غير مسبوقة على معنى أن تكون اليوم رجلا في مصر، ولبنان، والمغرب، وفلسطين. ويستقصي البحث قضايا رئيسية في البيت والعمل، وفي الحياة العامة والخاصة، ويتصدى للعديد من القوالب النمطية المرتبطة ارتباطا شائعا بالرجال في المنطقة، ويسلط الضوء على السبل المؤدية إلى تحقيق المساواة بين الجنسين.
ومؤخرا اختارت شبكة OSN التلفزيونية العابدين ليكون وجهاً للحملة التسويقية الجديدة لها، حيث تركز الحملة

على دور القصص في الربط بين الناس، ولذلك تم اختيار ظافر لمهارته في رواية الحكايات وقدرته الكبيرة على التواصل مع مختلف الأعمار.
ويقوم ظافر حاليا بتصوير دوره في مسلسله الجديد ليالي أوجيني، والذي تدور أحداثه بين القاهرة وبورسعيد خلال الأربعينات من القرن الماضي، لينافس به في الموسم الرمضاني المُقبل، وهو مُقتبس من عمل إسباني، ويقوم بكتابة السيناريو إنجي القاسم وسماء عبد الخالق، وهو من إخراج هاني خليفة، ومن إنتاج شركة بي لينك للإنتاج والتوزيع الفني التي تشهد التعاون الثاني مع ظافر بعد مسلسل حلاوة الدنيا.