رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق مهرجان الإبداع التشكيلي بالإسماعيلية الأربعاء المقبل

مهرجان الإبداع التشكيلي
مهرجان الإبداع التشكيلي

كتبت _سمية عبدالمنعم:

 

تحت شعار "رؤى فنية"ينطلق مهرجان الإبداع التشكيلي في دورته السادسة بقصر ثقافة الإسماعيلية، يوم الأربعاء المقبل،  في السابعة مساء.
يقام المهرجان برعاية وزيرة الثقافة ومحافظ الإسماعيلية ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس الإدارة  المركزية لإقليم القناة، وبحضور مجموعة مميزة من ضيوف الشرف والفنانين التشكيليين من مصر والدول العربية وخاصة الأردن والسعودية؛ من بينهم الدكتور محمد الصبان عضو مجلس إدارة نقابة الفنون التشكيلية ومسعد خضري البورسعيدي نقيب الخطاطين وأمين منصور مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة  الإسكندرية ومدير بيت السناري للعلوم والثقافة والفنون.
يتضمن المهرجان معارض وأنشطة مختلفة؛ فهناك معارض للفنون الجميلة منها التصوير الزيتي والنحت
والخزف والرسم وكذلك معارض للتصوير الفوتوغرافي والخط العربي والأشغال الفنية، هذا بالإضافة إلى
معارض لرسوم الكاريكاتير ورسوم الأطفال. ويحفل المهرجان بمجموعة متنوعة من الفعاليات تشمل
عروضا فنية وورش عمل ومحاضرات على مدار ثلاثة أيام وحتى الحفل الختامي.
في اليوم الأول يتم افتتاح المهرجان بالبهو الرئيسي للمسرح بقصر ثقافة الإسماعيلية، يليه عرض فني لفرقةالموسيقى العربية، مع تكريم ضيوف الشرف وتوزيع الجوائز  على الفائزين، وفي اليوم الثاني يتم عمل ورش فنية يشارك بها  كل الفنانين، ويتم عمل معارض المنتجات،

إضافة  لإقامة ندوات فنية وعرض فني بالمسرح، ويتخلل ذلك سلسلة محاضرات، أما اليوم الثالث فيشمل جولة بحرية بأحد نوادي مدينة الإسماعيلية  مع تكريم حوالي 200  فنان. وستختار لجنة الفرز والتحكيم أفضل ثلاثة أعمال.
من أصل 250 عملا، فيحصل المركز الأول على ميدالية المهرجان والثاني والثالث على مجموعة من الكتب القيمة من مكتبة الإسكندرية، كما سيتم توزيع شهادات تكريم على جميع الفنانين المشاركين بالمهرجان.
 
يذكر أن هذا المهرجان يعقد كل عام ويأتي الاهتمام به لكونه يركز على تجسيد حركة الفن التشكيلي بإقليم القناة وسيناء ويضم جميع  محافظات ومدن القناة وسيناء، فهو بذلك يعد إطلالة على أنواع الفنون المختلفة  التي تتميز بها  مدن القناة بملامحها الساحلية البدوية. كما أنه يصور حضارة الإنسان وموروثه وثقافته وتاريخه.