رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

فن

الثلاثاء, 20 فبراير 2018 22:50
بالصور التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

كتب - محمد فهمي:

 

انطلقت منذ قليل فعاليات الدورة الثانية من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بالسلام الجمهوري ثم فقرة فنية غنائية من إخراج هشام عطوة وحرصوا على الحضور مبكرًا للحفل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والفنانة منى زكي التي يتم تكريمها بالإضافة إلى النجم محمود حميدة ومنة شلبي وكندة علوش ولقاء سويدان ومحمود قابيل ونقيب السينمائيين مسعد فودة ورئيس اتحاد النقابات الفنية عمر عبد العزيز والسيناريست تامر حبيب والفنانة عادل عادل والمخرج مجدي أحمد علي والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما ورئيس المركز القومي للسينما والأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي.

 

وقامت الاعلامية جاسمين طه بتقديم فعاليات حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان أسوان لأفلام المرأة وقال السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان إن وجود هذا الكم الكبير من نجوم الفن في دورة المناضلة جميلة بوحريد شرف كبير ومسئولية كبيرة تلقي علي عاتقهم لتخرج الفعاليات بالصورة علي التي تليق بأسماء الحضور وأهله محافظة أسوان.

 

ووجه الكاتب الصحفي حسن أبو العلا مدير المهرجان لكل الجهات التي دعمت المهرجان ليظهر بصورة مشرفة في دورته الثانية وأعرب عن سعادته بوجود

شخصية كبيرة مثل جميلة بو حيرد لدعم المهرجان.

 

وحرص علي الحضور للحفل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والفنانة منى زكي التي يتم تكريمها بالإضافة إلي النجم محمود حميدة ومنة شلبي وكنده علوش ولقاء سويدان ومحمود قابيل ونقيب السينمائيين مسعد فودة ورئيس اتحاد النقابات الفنية عمر عبد العزيز والسيناريست تامر حبيب والفنانة عادل عادل والمخرج مجدي أحمد علي والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما ورئيس المركز القومي للسينما والأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي والفنانة سولاف فواخرجي والمخرج يسري نصر الله والكاتب ناصر عبد الرحمن .

 

وعبرت الفنانة مني زكي عن سعادتها بتكريمها في الدورة الثانية من مهرجان أسوان لسينما المرأة وقالت إنها قامت بتحضير كلمة إلا أن الحضور الكبير جعلها تنسي كل ما قامت بتحضيره .

 

ووجهت مني زكي الشكر لكل زملائها الفنانين الذين حرصوا علي الحضور للاحتفال بها.

 

وقالت المناضلة جميلة بوحريد أنها تمنت التحدث بالعربية يوم تكريمها بمصر في مهرجان أسوان لسينما

المرأة إلا أنها لا تستطع التحدث بها لأن الحكومة الفرنسية منعتها من تعلم لغة وطنها.

 

وأضافت جميلة : من دواعي صدوري الحضور إلي مصر واشكركم علي الاستقبال وحفاوتكم في استقبالي لان ذلك يعزز الإخوة بين الشقيقتين مصر والجزائر.

 

وختمت جميلة حديثها قائلة لمصر والمصريين لكم جميل كبير في عنقي "تحيا مصر".

 

وقام الفنان محمود حميدة بتقبيل يد بوحريد وتسليمها درع تكريمها بحضور النجمة مني زكي والدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ومحافظ أسوان ونجوم الفن.

 

يذكر ان يتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة للمهرجان  التى يرأس لجنة تحكيمها المخرج الجزائري أحمد راشدي 12 فيلمًا من مختلف دول العالم، حيث ينافس من مصر فيلمان وهما "زهرة الصبار"، وفيلم "مستكة وريحان" من إخراج دينا عبد السلام، كما يشارك الفيلم التونسى "على كف عفريت" من إخراج كوثر بن هنية، بالإضافة إلى الفيلم الجزائرى "سعداء إخراج صوفيا جامه.

 

وتضم المسابقة أيضا فيلم "البحث عن أم كلثوم" للمخرجة شيرين نيشات، وتشمل المسابقة فى قائمتها الفيلم الفرنسى البلجيكى "مخلوقات منقرضة" من إخراج جيل بوردو، والفيلم الصينى "ملائكة ترتدى البياض" من إخراج فيفيان كو، والفيلم الجورجى "ديدى" من إخراج مريم ختشفاني، والفيلم الهولندى "ليلى إم" من إخراج ميك دي يونج.

 

كما تضم المسابقة 3 أفلام وثائقية وهى: الفيلم الأمريكى "من أجل حكيم" من إخراج جيريمي س. ليفين، لاندن فان سوست، والفيلم الفرنسى "وجوة وماكن" من إخراج أنياس فاردا، جي آر، والفيلم البولندى "فتيات الوشم" من إخراج ميجيل جوندسيو.

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار