عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دار أنباء روسيا تصدر رواية طائر السعادة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبد الجواد

أصدرت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالتعاون مع دار نشر أنباء روسيا رواية من الأدب الروسي المعاصر وهي "طائر السعادة" للكاتبة الروسية فيكتوريا توكاريفا، والتي ترجم لها مؤلفات عدة إلى اللغة الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والألمانية، والصينية وبدأت سلسلة إبداعها منذ عام1963.

وقد تناولت تلك الكاتبة في مؤلفاتها حياة المرأة والعمل والمشاعر والواقع الممزوج بالخيال.

صدرت هذه الرواية باللغة الروسية في عام 2007، وتعد هذه الكاتبة واحدة من أعضاء مركز " بين" الروسي، كما أنها حصلت على وسام " إشارة الشرف" في عام 1987 م، فضلًا عن حصولها في عام 1997 على جائزة " قلم موسكو" . وقام بترجمة الرواية الى اللغة العربية المترجم سيد فايزحرفوش وتصدر طبعته العربية عن دار نشر أنباء روسيا والمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم.

تعد رواية " طائر السعادة " من الروايات الاجتماعية التي تناقش مفهوم السعادة

وكيفية البحث عنها. وترى البطلة " نادية " أن السعادة تكمن في امتلاك الأموال والزواج من رجل ثري والنجاح في الحياة العملية والوصول إلى المناصب العليا في العمل وكانت تحاول الوصول إلى ذلك بطرق غير مشروعة مثل السرقة وكانت على اقتناع بأن الحياة ماهى إلا حرب أبدية والبقاء فيها للأقوى و الأذكى، وعلى النقيض كانت والدتها " كسينيا " التي كانت ترى أن السعادة تكمن في عملها البسيط والذي تحقق من خلاله نجاحات مبهرة. وفي نهاية المطاف سنرى أن " كسينيا " أكثر سعادة من الابنة " نادية".